«يلاّه نْقراو».. حملة للتشجيع على القراءة والمصالحة مع الكتاب

الرئيسية » أخبار » «يلاّه نْقراو».. حملة للتشجيع على القراءة والمصالحة مع الكتاب

يلاّه نْقراوفي إطار تشجيعها على القراءة تنظم الغرفة الفتية العالمية بالرباط ومجموعة القراء، بشراكة مع كل من وزارة الثقافة والمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، يوما تحسيسيا حول القراءة تحت شعار “يلاه نقراو”، وذلك يوم الأحد 13 ماي المقبل بساحة المكتبة الوطنية بالرباط.

وتهدف هذه التظاهرة، بحسب مصادر من المنظمين، إلى تشجيع القراءة وإحيـــاء علاقة الأفراد بالكتاب، من أجل الرقي بالمستوى الفكري والثقافي، وكذا من أجل محاربة شبح العزوف عن المطالعة الذي مافتئ يهدد تقدم وتطور مجتمعنا المغربي بصورة خاصة والأمة الإسلامية بشكل عام.

وتشكل هاته المبادرة مناسبة أيضا للتذكيـــر بأهمية الكتاب في بناء شخصية الفرد وانعكاساتها على المنظومة المجتمعية، في ظل الظروف الراهنة التي يغلب فيها الجانب الترفيهي الاستهلاكي على كل ماهو فكري تربوي. كما يتوخى المنظمون نشر عادة القراءة بين الأشخاص من مختلف الفئات العمرية  في الأمـــاكن العمومية كالمقاهي والحدائق ومحطات القطـــار كي يشغل الناس أوقاتهم بشكل إيجابي.

ويتميز برنامج هذا الحدث بالتنوع والانفتاح على جميع أنواع الكتب والمعارف بشتى اللغات وفي مختلف المجالات، بحيث يتضمن؛ استقبال وتوجيه المشاركين الذين يتوقع أن يبلغ عددهم 1500 مشارك، كما سيتضمن البرنامج فضاء لتبادل الكتب بين المشاركين لتوسيع دائرة الاستفادة وتعزيز روح المشاركة في صفوف القراء، وورشة للأطفال لقراءة القصة، وفضاء للقصة والشعر الأمازيغي تحت إشراف المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، كما سيتضمن البرنامج قراءات حرة فردية وجماعية بفضاء الساحة على شكل أندية للنقاش و التبادل المعرفي، وغير ذلك من الأنشطة الثقافية المتنوعة.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *