وليد آبل الجديد «آي باد ميني»

الرئيسية » أخبار » وليد آبل الجديد «آي باد ميني»

مرت سنة على وفاة العبقري ستيف جوبز Steve Jobs، أحد مؤسسي شركة آبل والتي جعل منها واحدة من أكبر العلامات التجارية المميزة في العالم.. وهاهو خلفه كيم كوك المدير العام الجديد للشركة يقدم أمس الثلاثاء 23 أكتوبر آخر ابتكارات آبل الحاسب اللوحي الجديد المنتظر آي باد ميني (iPad mini) في العرض الذي قدمته الشركة في سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا الأمريكية..

الحاسب اللوحي الذي عرضه كوك يصل سمكه إلى 7.2 ميليمتر بوزن 308 غرامات بحجم شاشة 7.9 بوصة تعمل بدقة 1024X768 بكسل وسيبدأ طرحه في الأسواق في 26 من الشهر الجاري بسعر 329 دولاراً لأرخص نسخة منه باللونين الأبيض أو الأسود.

خلال هذا العرض طرحت آبل عديد من الأجهزة الجديدة منها حاسب محمول بحجم 13 بوصة ماك بوك برو (MacBook Pro) بشاشة من ريتينا (Retina) بدقة 2560X1600  بكسل، ويمكنه العمل لسبع ساعات متواصلة أو شهرا كاملا في وضعية الانتظار، ومن الراجح أن يكون الحد الأدنى لسعر الحاسب المحمول الجديد من 1699 دولاراً.

كما عرض خلال هذا اللقاء التكنولوجي الجيل الثالث من آبل حاسب آي ماك (iMac) الذي يعتمد على معالج رباعي النوى من انتل (Intel)..

ولعشاق حواسب ماك ميني (Mac mini) المكتبية، فقد طورتها الشركة بحيث أصبحت تعتمد على معالجات انتل من الجيل الثالث بنواتين وأربع نوى، أما السعر الابتدائي للحواسب بمعالجات بنواتين فسيبدأ من 599 دولاراً، والحواسب بمعالجات رباعية النوى من 799 دولاراً..

عزيزة بزامي

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *