وفاة الطفل نيكولاس كوك بعد ثلاث سنوات من ولادته بدون مخ

الرئيسية » أخبار » وفاة الطفل نيكولاس كوك بعد ثلاث سنوات من ولادته بدون مخ

قالت شبكة «فوكس نيوز» الإخبارية الأمريكية الليلة: “إن الطفل نيكولاس كوك، ولد بجذع المخ فقط؛ حيث كان هذا الحادث بمثابة مفاجأة للأطباء بولاية كلورادو الأمريكية.” 

وأضافت الشبكة، أن: “الحالات المماثلة تتوفى في العادة بعد الولادة بوقت قصير، غير أن الطفل عاش 3 أعوام فيما يشبه المعجزة وبدون الاستعانة بأية أجهزة طبية.”

وتقول والدته شينا كولا: “ولد ابني وهو لا يملك من دماغه إلا الجذع (وهو القسم المسؤول عن التنفس وضربات القلب) ولذلك لا يستطيع أن يبصر، ولا يسمع، ولا يرضع. عمره الآن عام واحد ولا يملك أي سن في فمه، لا يحبو ولا يجلس”

ويوضح أهل الاختصاص أن  تلك الحالة تعرف بـ Anencephaly، أي غياب القسم العلوي من الدماغ الذي يشمل المخ والمخيخ. هناك أسباب كثيرة لولادة الأطفال بتلك التشوهات، وهي حالات لا تتناسب مع الحياة فيموت الطفل عادة في ساعاته أو أيامه الأولى.

وفي المقابل هناك حالة أخرى تدعى Hydrocephaly، حيث يولد الطفل ولديه كيس مملوء بسائل يحتل مكان الدماغ، وعادة يموت الطفل قبل ولادته.

الأسباب كثيرة وهي أما ورائية أو بيئية أو تتعلق بالأغذية.

وسبق أن أكدت إحدى الدراسات بأنه وفي حال تناول المرأة لـ 800 ـ 400 ميكروغرام من حمض الفوليك قبل أو خلال الحمل يقلل احتمال إصابة الجنين بتلك التشوهات بنسبة 70 بالمائة.

وفي عيد ميلاده الأول صرحت والدة الطفل نيكولاس فقالت: لم نتوقع بأنه سيعيش ولكننا نعتبره اليوم معجزة عيد الميلاد، أنا سعيدة جدا لأننا سنحتفل بعيد ميلاده الأول، ولكن يجب أن أعترف بأن سعادتي هشة إذ قد أدفن طفلي في القريب العاجل.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *