وزيرَا خارجيتي المغرب ومصر يبحثان اليوم في سبل تطوير التعاون بين البلدين

الرئيسية » أخبار » وزيرَا خارجيتي المغرب ومصر يبحثان اليوم في سبل تطوير التعاون بين البلدين

وزيرَا خارجيتي المغرب ومصر

يجري وزير الخارجية المصري، محمد كامل عمرو، اليوم الاثنين، مباحثات، بمقر وزارة الخارجية مع نظيره المغربي، سعد الدين العثماني، حول العلاقات الثنائية بين البلدين، وآفاق تعزيزها وتنميتها .

وتقدر الصادرات المصرية للمغرب، بحسب ما أوردته مصادر إعلامية مصرية، خلال عام 2011، بـ490 مليون دولار (بالمقارنة بـ417 مليون دولار عام 2010)، بينما بلغت الواردات المصرية من المغرب 77.6 مليون دولار (بالمقارنة بـ109 مليون دولار عام 2010).

ووفقا لذات المصادر فإن قيمة الاستثمارات المغربية في مصر، تُقدر بحوالي 221 مليون جنيه مصري، تتوزع على عدة قطاعات بينها السياحة والصناعات الغذائية والكيماويات.
وبالمقابل تعد أبرز الشركات المصرية العاملة في المغرب، هي أوراسكوم للفنادق والتنمية (قطاع الفنادق)، وشركة الباتروس (قطاع الفنادق)، وفي الصندوق المغربي للإيداع والتدبير(قطاع الفنادق)، وشركة هايدلكو إيجبت (قطاع المنتجات الكهربائية)، وشركة المقاولون العرب، وشركة “يونيون إير”.

جدير بالذكر أن الدورة السادسة للجنة العليا بين البلدين، كانت انعقدت برئاسة رئيسي الدولتين في مراكش، خلال الفترة من 11-13 ماي 2006، ولم تعقد منذ ذلك الوقت.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *