ناسا تعلن اليوم اقتراب الكويكب أبوفيس من الكرة الأرضية

الرئيسية » أخبار » ناسا تعلن اليوم اقتراب الكويكب أبوفيس من الكرة الأرضية

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” في بيان، أن الكويكب ابوفيس (2004 MN4) الذي يهدد الكرة الأرضية سيقترب منها يوم الأربعاء 9 يناير إلى مسافة 14.46 مليون كلم، وذلك في الساعة 15.43 بتوقيت موسكو.

ويثير هذا الكويكب (300 متر) الاهتمام، لأنه يشكل الخطر الفضائي المعروف الذي يهدد الأرض حاليا.

وسوف يمر هذا الكويكب على مسافة لا تزيد عن 36 ألف كلم من الأرض في أبريل عام 2029 على ارتفاع مدار الأقمار الاصطناعية الثابت. وبإمكان هذا الكويكب عندما يكون على مقربة من الأرض، تغيير مداره – أي قد يصطدم بكوكب الأرض في عام 2036.

وسوف تسجل آلة تصوير من نوع “Slooh Space Camera” اقتراب الكويكب من الأرض الذي سيحدث يوم الاربعاء على مسافة 0.0966605 وحدة فلكية (متوسط المسافة بين الأرض والشمس)، ويمكن مراقبة حركة هذا الجرم السماوي مجانا على موقع Slooh.com.

وسبق أن أُعلن أن العلماء الروس ينوون إرسال محطة بحوث أوتوماتيكية إلى كويكب ابوفيس، لوضع قمر اصطناعي على مقربة منه لإرسال إشارات يمكن بموجبها تحديد مسار مداره بدقة عالية، وتبيان مدى احتمال اصطدامه بالأرض.

وكان فلاديمير بوبوفكين رئيس وكالة الفضاء الروسية “روس كوسموس” قد أعلن في شهر أكتوبر2011، أن الوكالة تخطط لإرسال قمر اصطناعي بعد عام 2020 إلى الكويكب ابوفيس ليضع على سطحه جهازا لإرسال إشارات إلى الأرض.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *