مُوزِيلا تُطوّر المتصفح خاص بـ"آي باد"

الرئيسية » أخبار » مُوزِيلا تُطوّر المتصفح خاص بـ”آي باد”

مُوزِيلا تُطوّر المتصفح خاص بـ"آي باد"

كشفت شركة “موزيلا” الأمريكية المتخصصة في مجال البرمجيات عن مشروعها الجديد لتصميم متصفح جديد تم تطويره خصيصا لجهاز “آبل” اللوحي “آي باد” لا يندرج ضمن متصفحها الشهير “فايرفوكس”.
وأطلقت الشركة الأمريكية على متصفحها الجديد اسم “Junior”، في محاولة لمنافسة متصفح “سفاري” الخاص بشركة “آبل”.

وتقول الشركة إن هذا المتصفح -الذي لا يزال قيد التطوير- يستند على محرك التصميم المعروف باسم “ويب كيت-WebKit”، الذي يتسم بأنه بنية تطبيقات مفتوحة المصدر، يتمتع بسرعة وأداء عال، بالإضافة إلى تقنيات الويب الحديثة “HTML5.

ووفقا للمطور والمبرمج “آليكس ليمي” -من فريق التصميم لدى شركة موزيلا، وأحد القائمين على تطوير هذا المتصفح-، فإن هذا النموذج الأولي لـ”جونيور” الذي استغرق تطويره عدة أشهر، يتسم بسرعته وأدائه العالي وسهولته أثناء التصفح.

ووصف آلكس ليمي متصفح “سفاري” بالتجربة “البائسة جدا” لمستخدمي حاسوب “آبل” اللوحي، وأكد أنه بإطلاق المتصفح “جونيور”، ستقدم الشركة للمستخدمين تجربة تصفح جديدة كليا تتسم بالسلاسة والسهولة.
وأضاف “الهدف الرئيسي من هذا المتصفح، إتباع نهج مختلف عن الطريقة التقليدية للتصفح تعمل مع منصة “آي أو إس” إحدى أكثر المنصات انتشارا في العالم”.

ومن أبرز مزايا “جونيور” الرئيسية، عرض صفحة ويب بالكامل على شاشة الجهاز، وبدلا من عرض شريط العنوان أو علامات التبويب على الشاشة الرئيسية للجهاز.

فضلا عن أن هناك إمكانية عرض عناوين صفحات الويب التي قام المستخدم بزيارتها على شكل تبويبات أو نوافذ صغيرة جنبا إلى جنب، كما يستطيع المستخدم الدخول إلى مختلف محركات البحث عن طريق ما يسمى “Search-Tabs” بطريقة سهلة وسلسة.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *