مكونات تزيين الحلويات قد تحتوي على مسحوق النحاس الأصفر الضار بالصحة

الرئيسية » أخبار » مكونات تزيين الحلويات قد تحتوي على مسحوق
النحاس الأصفر الضار بالصحة

مكونات تزيين الحلويات قد تحتوي على مسحوق النحاس الأصفر الضار بالصحة

حذر طهاة وخبراء بمعايير الجودة والمنتجات الغذائية، جميع محبي الحلويات، من خطورة الكعك المحلى المزين بمواد غير طبيعية، مثل المساحيق الملونة والمواد البلاستيكية التي تشبه “اللألىء”؛ لما تحتويه من مواد ضارة، تفتك بصحة الإنسان دون أن يشعر.

 وأفاد الباحثون، أن الكعك المحلى الذي يحتوي على مواد تزيينية براقة ولامعة، في الغالب غير صالحة للاستخدام الآدمي، ويصلح فقط للاستخدام على زينة بطاقات التهنئة بالأعراس، فأغلب تلك المواد مصنوعة من البوليستر البلاستيكي، المستخدم في تصنيع زجاجات الشرب.

 وقد بدأت شعبية الكعك المحلى في الولايات المتحدة، وذاع صيتها في كل مخبز وسوبر ماركت بالمملكة المتحدة بعد ذلك، كما أدت شعبية سلسلة حلقات برنامج “بى بي سي” بالخبز البريطاني العظيم، أيضًا إلى زيادة في المبيعات.

 وأكد كريس هانت، قائد فريق البحث، أنه تم العثور على العديد من هذه المنتجات المصنوعة من البلاستيك والمناسبة لتزيين البطاقات والحلي الصناعية، ولكن ليست مصممة للاستهلاك البشري، فعندما وضعت المواد البلاستيكية اللامعة تحت المجهر، تبين أنها مكونة من شظايا سداسية مع حواف خشنة، كما احتوى البعض على مسحوق ناعم من النحاس الأصفر .

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *