مصر تنشئ شبكة كهرومغناطيسية بين السيارات للحد من حوادث السير

الرئيسية » أخبار » مصر تنشئ شبكة كهرومغناطيسية بين السيارات للحد من حوادث السير

للحد من حوادث السير

يفتتح مجمع مهندسى الكهرباء والإلكترونيات بالإسكندرية أولى فعاليات المؤتمر العلمي “تفاعل مع عالم اليوم”، الذي ينظمه الفرع بمكتبة الإسكندرية، على أن يستمر لمدة 3 أيام.

وبدأت فعاليات المؤتمر بعدد من المحاضرات، تناول من خلالها شرح تكنولوجيا جديدة يمكن أن تساهم في حل الكثير من المشاكل، منها محاضرة للدكتور هيثم عبد العزيز، عضو المجمع، التي أشار فيها إلى إمكانية إنشاء شبكة كهرومغناطيسية جديدة بين السيارات، ستساعد في إنقاذ العديد من أرواح البشر، حيث ستمنع ارتطام العربات بعضها ببعض عن طريق إرسال كل عربة لموجات كهرومغناطيسية، فتقوم العربة الأخرى بتحسس تلك الموجة، واتخاذ القرار المناسب.

وقام الدكتور هشام هدارة، عضو المجمع، بشرح نظام جديد كهروميكانيكى يمكن استخدامه في المجالات الطبية، ومنها إمكانية التشخيص الدقيق بتفقد الجهاز الهضمي مثلا بأكمله، ومعرفة سبب حدوث الألم، مما سوف يسهل الكثير فيما بعد.

وألقى الدكتور على موسى، نائب رئيس المجمع، كلمة أوضح خلالها دور الجمعية في النهوض بالأمة، من خلال المميزات التي توفرها هذه الجمعية لكل الملتحقين بها، سواء كانوا خريجين أو غير ذلك، لافتا إلى دور كل الفروع الطلابية حول العالم في توفير خدمات خاصة للطلاب في مجالات دراساتهم.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *