مسلمو إيطاليا يساعدون ضحايا الزلازل

الرئيسية » أخبار » مسلمو إيطاليا يساعدون ضحايا الزلازل

 مسلمو إيطاليا يساعدون ضحايا الزلازل

أعلن مسلمو إيطاليا أنهم سيقدمون مساعدات في شهر رمضان الفضيل لضحايا الزلزال الذي ضرب مقاطعة إيميليا رومانيا بشمال البلاد في مايو/أيار الماضي.

وقال اتحاد الهيئات والجاليات الإسلامية بإيطاليا في بيان نقلته وكالة آكي الإيطالية إن “رمضان هو شهر التضامن مع الفقراء والمنكوبين، وإننا ندعو المجتمع الإسلامي في البلاد ألاّ ينسى شعب مقاطعة إميليا رومانيا الذين يعانون من آثار الزلزال المدمر”.

وذكّر البيان أنه في معظم البلدان التي يقطنها المسلمون هناك حرب وبؤس يعملان على تدمير المجتمع، مشددا على ضرورة إيلاء الاهتمام بالشرائح الضعيفة لتحقيق التكافل المجتمعي.

يُذكر أن مقاطعة إيميليا شهدت في مايو/أيار سلسلة من الزلازل والهزات الارتدادية أدت إلى مقتل أكثر من 15 شخصاً ودمار واسع ونزوح الآلاف من السكان.

ويبلغ عدد المسلمين في إيطاليا نحو مليون ونصف المليون -وفق إحصاءات غير رسمية- بينهم نحو مائة ألف من أصل إيطالي اعتنقوا الإسلام في السنوات الماضية.

وينتشر في إيطاليا عبر مقاطعاتها العشرين نحو خمسائة مسجد ومركز إسلامي، ويدير اتحاد الهيئات والجاليات الإسلامية نحو 130 منها حيث تنتشر في معظم المقاطعات الإيطالية، ومقره الرئيسي بالعاصمة روما.

يو بي آي

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *