ما-هانا-كُون: ناطحة سحاب البيكسل الأطول في تايلاند!

الرئيسية » إبداع وتنمية » ما-هانا-كُون: ناطحة سحاب البيكسل الأطول في تايلاند!

ما-هانا-كُون: ناطحة سحاب البيكسل الأطول في تايلاند!

ليس عيبًا في الصورة أو لم يكتمل تحميلها بعد! فهذا هو الشكل النهائي لأطول ناطحة سحاب في بانكوك، تايلاند بعد افتتاحها في أغسطس الماضي بالفعل. وعلى الرغم من أنها تبدو وكأنما ينقصها عددٌ من البيكسلات أو المكعبات، فإننا نخبرك بأن تصميمها المستغرب يحمل الكثير من الجمال والعبقرية كما سنرى لاحقًا!

ناطحة السحاب المدهشة تحمل اسم MahaNakhon، يُنطق ما-هانا-كُون، والذي يعني “العظيمة” أو “الكبيرة على الإطلاق” في اللغة التايلاندية. تقع في منطقة سيلمون/ ساثون التي تعد مركزًا مهمًا لإدارة الأعمال في العاصمة التايلاندية بانكوك، وكما نرى في الصور بالأسفل، فمشهدها يخطف الأنفاس حقًا!

بارتفاع 314 مترًا، تتجاوز ما-هانا-كُون برج إيفل الشهير في العلو؛ وهي ليست ناطحة السحاب الأطول في بانكوك فقط، بل الأطول في تايلاند، بعدما أطاحت بحامل اللقب السابق برج بايوكي الثاني Baiyoke Tower II بعشرة امتار.

البناية الشاهقة تحوي 77 طابقًا يمزج تصميم بعضها بين بنية ناطحات السحاب التقليدية والشقق السكنية، بالإضافة إلى تخصيص بعض المناطق المكشوفة كمطاعم، ومنصات للترفيه والتمتع بتأمل المشهد من هذا الارتفاع الشاهق. وكما ترون، فتصميم البيكسلات الناقصة يعد بالكثير من الاحتمالات والفرص لعروض الضوء المبهرة، مما يجعل هذه البناية قلب بانكوك وعلامتها المميزة!

عالم الإبداع

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *