مايكروسوفت تنتج بنطالاً يشحن الهواتف النقالة

الرئيسية » إعلام ورقميات » مايكروسوفت تنتج بنطالاً يشحن الهواتف النقالة

توقع العديد من المحللين في قطاع التكنولوجيا، أن شركة مايكروسوفت ستدخل عالم الأجهزة القابلة للارتداء لأول مرة، عبر إصدار ساعة ذكية. لكن يبدو أن أول منتج تكنولوجي قابل للارتداء ستطلقه الشركة، هو في واقع الأمر بنطال فريد من نوعه، يتميز بقدرته على شحن بطارية الهاتف النقال. إلا أن التصريحات الصادرة عنها بشأن هذا المنتج الجديد، تتضمن أيضاً إشارات تدل على قرب الإعلان عن ساعة ذكية.

ووفقاً لما نشرته )اي بي سي-ABC) الإخبارية، أن (مايكروسوفت موبايل- Microsoft Mobile) تشاركت مع أدريان سوفاج، مصمم أزياء بريطاني، ليصمم لها بنطالاً يحتوي على لوحة شحن لاسلكية (نوكيا دي سي-50- Nokia DC-50) مثبتة في جيوب البنطال نفسه. وباستخدام الحث الكهرومغناطيسي، تعمل هذه اللوحة على شحن الهاتف النقال الموضوع في الجيب. بالإضافة إلى أن المستخدم يمكنه شحن اللوحة عبر ناقل متسلسل صغير الحجم.

ووفقاً للتقرير، سيتاح البنطال للبيع بطريقة الطلب المسبق عبر موقع أمازون في المستقبل القريب. وسيكون سعره باهظاً مثل معظم السلع المماثلة؛ فاللوحة وحدها تكلف مبلغاً كبيراً، فضلاً عن سعر البنطال نفسه.

ويقول جونسون، مدير التسويق في الشركة: “نشعر بالحماس حيال التجارب التي لا تعتمد على الهواتف النقالة؛ فالتكنولوجيا تنمو لما هو أكثر من مجرد امتلاك هاتف نقال.” علاوة على ذلك، كشفت شراكة مايكروسوفت مع سوفاج أن ساعتها الذكية، مهما كان وقت إصدارها، قد تحظى بأفضلية على منافساتها. ويضيف جونسون بهذا الخصوص: “نعمل مع الأشخاص الذين تقتصر وظيفتهم على تصميم منتجات جميلة وأنيقة. كما نتعاون بشكل مباشر معهم، لدمج التكنولوجيا بالملابس على نحو هادف وصالح للاستعمال.”

أما بخصوص إصدار الساعة الذكية، فإن صدورها يبدو وشيكاً أيضاً؛ فالشركة حصلت فعلاً على براءة اختراع من (مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي- United States Patent and Trademark Office). فضلاً عن أن بعض المصادر أفادت بقرب موعد الكشف عن ساعة مايكروسوفت الذكية، في وقت مبكر من هذا الصيف.

وعلى الصعيد نفسه، ستطلق شركة غوغل وشركاؤها قريباً، أول جهاز ذكي قابل للارتداء يعمل بنظام تشغيل “أندرويد”. كذلك الأمر لدى شركة أبل، إذ يتوقع أن تعلن عن ساعتها (آي ووتش-iWatch) هذا العام.

فوربس

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *