ماريا... قناة بصحافيات منقبات بالكامل تظهر قريبا

الرئيسية » أخبار » ماريا… قناة بصحافيات منقبات بالكامل تظهر قريبا

ماريا... قناة بصحافيات منقبات بالكامل تظهر قريبا

أعلنت إحدى القنوات الفضائية الخليجية الجديدة، سينطلق بثها نهاية الشهر الجاري، أنها ستكون قناة بطاقم مذيعات من المنقبات بالكامل. ولن يظهر في القناة أي امرأة محجبة أو غير منتقبة، وسيكون التركيز على طاقم عمل مكون من النساء المنتقبات فقط، ولا مكان للرجال أو غير المنتقبات فيه.

ونقلت قناة “العربية” عن مديرة القناة، الشيخة صفاء، أن القناة الجديدة ستحمل اسم “ماريا”، وأنها ستكون نسائية بحتة، ولا يجوز للرجال التدخل في سياستها العامة أو نوعية برامجها، مشيرة إلى أن صاحب القناة الشيخ السلفي المصري أبو إسلام أحمد عبد الله سيكون له دور استشاري بحكم الخبرة الإعلامية والعلمية.

وقالت مديرة القناة: “شؤون القناة ستتولاها الأخوات القائمات على إدارتها، خاصة أن النساء أفضل من يتحدثن عن احتياجاتهن، وتهدف القناة إلى رفع الغبن عن المرأة المنتقبة التي تعاني التهميش، من خلال خلق مناصب تعمل بها تلك الفئة من النساء”

وحسب ما صرح به صاحب القناة فلقد تم اختيار اسم “ماريا” لقناته ليكون عنواناً ودليلاً على الحرية، التي تجسدت في ماريا القبطية زوجة النبي (ص) بعد أن أعتقها النبي وتزوجها وجعلها حرة بعد أن أنجبت الولد.

ويرى المنتقدون للفكرة أن من الصعب تواصل المرأة المنتقبة مع المشاهد، نظراً لاختفاء تعبيرات وجهها التي تبني جسراً من التواصل مع المشاهد والضيوف، بل إنها طريقة تخفي المذيعة عن الأنظار ولا يتم التعرف عليها نهائياً، وعن ذلك الأمر أجاب صاحب القناة عن طرق تمييز منتقبة عن أخرى: نحن نعرف نساءنا في صلاة العيد من بين 200 امرأة.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *