مؤتمر دولي حول العلوم الاجتماعية والإنسانية في العالم الإسلامي

الرئيسية » أخبار » مؤتمر دولي حول العلوم الاجتماعية والإنسانية في العالم الإسلامي

مؤتمر دولي حول العلوم الاجتماعية والإنسانية في العالم الإسلاميينظم مركز البحوث والاستشارات الاجتماعية لندن مؤتمره الدولي الأول حول موضوعات العلوم الاجتماعية والإنسانية في العالم الإسلامي.  وذلك أيام 28-30 ماي 2012.

وتقوم فكرة المؤتمر على إتاحة الفرصة للباحثين من مختلف الدول حول العالم لتقديم بحوثهم لكي تتقوى العلاقة بين البحث العلمي والواقع في العالم الإسلامي. وبالتالي فالمؤتمر يمنح فرصة للباحثين وممثلي الجهات والهيئات لتبادل الأفكار والخبرات لكي يؤسسوا لشراكات دولية فعالة وتعاون مثمر في المستقبل.

يتناول المؤتمر محاور الدراسات الإسلامية والقانون، والدراسات الإنسانية ( التاريخ، وعلم الاجتماع، واللسانيات، واللغات والأدب، وغير ذلك من موضوعات العلوم الإنسانية) والعلوم الاجتماعية ( التربية، والخدمة الاجتماعية، وعلم النفس، والدراسات الإعلامية، والاقتصاد، والعلوم السياسية، والإدارة، وغير ذلك من موضوعات العلوم الاجتماعية).

ونظرا للنجاح الذي عرفه هذا المؤتمر،بالنظر إلى قيمة وحجم المشاركات فقد قرر منظموه تنطيم المؤتمر الثاني في يناير 2013 بظبي، وهو امتداد للأول يمكن باقي المشاركين وغيرهم من المهتمين من عرض أوراقهم. وتجدر الإشارة إلى أن اللغتين العربية والانجليزية هي المعتمدة في عروض المؤتمر من أجل توسيع قاعدة المشاركين فيه.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *