مؤتمر الحوسبة السحابية ينطلق بدبي في أكتوبر المقبل

الرئيسية » إعلام ورقميات » مؤتمر الحوسبة السحابية ينطلق بدبي في أكتوبر المقبل

يعقد مؤتمر الحوسبة السحابية في 21 أكتوبر المقبل بمركز دبي التجاري العالمي على هامش فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية الذي يقام في الفترة بين 20 و24 أكتوبر المقبل.

وقالت تريكسي لوه النائب الأول للرئيس بمركز دبي التجاري العالمي إن الشركات في جميع أنحاء العالم تشهد هذا العام تحولات كبيرة نتيجة اعتماد الخدمات القائمة على الحوسبة السحابية.. معتبرة أن هذه التحولات تنعكس جلياً في مؤتمر جيتكس للحوسبة السحابية.

ولفتت إلى أن صناعة الحوسبة السحابية تقود أحداثاً دولية مهمة.. مشيرة إلى أن مؤتمر الحوسبة السحابية يعمل على ربط المؤسسات والعارضين وخبراء القطاع معاً ليمكن رجال الأعمال الاستفادة من كبار العاملين في القطاع والحصول منهم على أفضل السبل التي تمكنهم من استخدام الحوسبة السحابية لخلق خطوط تجارية جديدة وتعزيز إنتاجية الموظفين والمحافظة على الملكية الفكرية”.

من جانبه أشار عبدالله هاشم النائب الأول لرئيس قسم الاتصالات وتقنية المعلومات في “اتصالات” الراعي الماسي للمؤتمر إلى أن الشركات اليوم تقوم بضخّ استثمارات كبيرة في مجال تقنية المعلومات لإضفاء مزيد من القيمة على الأعمال التجارية والإسهام في خفض نفقات رأس المال وأعتبر أن تقنيات العصر الجديد كالحوسبة السحابية أسهمت في رفع الكفاءة وتحسين إدارة تقنية المعلومات وإتاحة الموارد اللازمة لجميع الإدارات.

وأكد أهمية حدث “أسبوع جيتكس للتقنية” باعتباره منصة قوية تساعد شركته في إبراز انجازاتها المستمرة في السوق الإماراتية مثلما يتيح لها تسليط الضوء على أحدث المنتجات والخدمات والإنجازات وعرضها أمام الجمهور المحلي والعالمي على حد سواء.

ويشارك عدد من الخبراء الذين يمثلون مجموعة من بين أكثر الشركات نفوذاً في المنطقة في حلقات نقاش وعروض تقديمية ومحاضرات وجلسات تواصل تفاعلية ستقام على هامش المؤتمر بهدف إلقاء الضوء على الفرص والتحديات التي تواجه الحوسبة السحابية وشرح أفضل الممارسات التي يمكنها الإسهام في رفع العائد على الاستثمار.

وسيقدم مؤتمر الحوسبة السحابية وللمرة الأولى هذا العام “جوائز الحوسبة السحابية” التي سيتم توزيعها في 21 أكتوبر.. وتتضمن فئات أفضل مشروع بنية تحتية أو أساسية لمركز بيانات وأفضل تطبيق أمن للحوسبة السحابية وأفضل تطبيق لحلول المحاكاة الافتراضية وأفضل مشروع لحلول البيانات الكبيرة وأفضل تطبيق حكومي للحلول السحابية.

(وام)

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *