كيف يُعتبرُ أمن الإنترنت مهدّداً في 2015؟

الرئيسية » إعلام ورقميات » كيف يُعتبرُ أمن الإنترنت مهدّداً في 2015؟

كيف يُعتبرُ أمن الإنترنت مهدّداً في 2015؟

شهدَ عام 2014 ظهور عدد من الإختراقات الأمنية التي هدَّدَت خصوصية الملايين من مستخدمي الإنترنت، ولعلَّ أشهرها إختراق “سوني بيكتشرز”، وتسريب صور مستخدمي “آي كلاود”، واكتشاف ثغرة نزف القلب.
وبما أنَّ الخبراء الأمنيين يحذّرون من إمكان تكرار ظهور مثل هذه التهديدات في السّنة الجديدة، كانَ لا بُدًّ من ذكر بعض هذه التهديدات.

الرسائل الخبيثة التي تبدو حقيقية:

يسعى الـ”هاكرز” إلى الحصول على البيانات الشخصية لمستخدمي الأجهزة الذكية، من خلال إرسال رسائل مليئة بالفيروسات، وعلى كلّ من يتلقّى رسائل من هذا النوع ألّا يضغط على الروابط المُرفقَة بها.

رانسوم وير-برامج الفدية:

هو برنامج خبيث يقيد الوصول إلى نظام الحاسوب الذي يصيبه، ويطالب بدفع فدية لصانع البرنامج من أجل إمكان الوصول إلى الملفات، وتؤكّدُ شركة مكافي الأمنية أنَّ تلك البرامج في ازدياد، ولا ضمان أن من سيدفع الفدية سيستعيدُ ملفاته.

الإستيلاء على الأموال أثناء الدفع ببطاقة الائتمان:

يستغلُّ بعضُ الـ”هاكرز” أوقات تسديد المستهلكين قيمة مشترياتهم لإختراق بطاقات الائتمان، وهي مشكلة انتشرت أخيراً، ويجب تزويد البطاقات طبقةً إضافية من الحماية لمواجهة تلك الإختراقات.

استهداف الأثرياء عبر الشبكات الإجتماعية:

يستغلُّ الـ”هاكرز” حسابات مستخدمي الشبكات الإجتماعية من الأثرياء، من خلال معرفة بعض التفاصيل الشخصية التي ينشرونها على صفحاتهم، ما يستوجبُ عدم إعلان أي بيانات شخصية لغير الأصدقاء.

برامج التجسُّس:

بعدَ اختراق “سوني بيكتشرز” والأزمة السياسية التي فجَّرَها، يتوقَّعُ الخبراء الأمنيون أن يزيدَ استخدام الدول لتلك النوعية من البرامج في التجسس على الدول الأخرى، ومع التوقَّع بإنتشار تلك البرامج خلال السّنة الجديدة، ينصحُ الخبراء باستخدام مضادات لذلك النوع من البرامج.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *