كوريا الجنوبية تخطط لإطلاق شبكة اتصالات أقوى بـ1000 مرة من الجيل الرابع

الرئيسية » إعلام ورقميات » كوريا الجنوبية تخطط لإطلاق شبكة اتصالات أقوى بـ1000 مرة من الجيل الرابع

نقلت وكالة “يوناب” الكورية الجنوبية للأنباء عن وزارة الاتصال في هذا البلد أنها وضعت ميزانية ضخمة تقدر بـ 1.5 مليار دولار للمشروع، الذي من المتوقع أن يستمر العمل فيه حتى 2020.

 وحسب السرعات الجديدة، فمن المتوقع أن تصل سرعة شبكات الجيل الخامس إلى أكثر من ألف ضعف بالمقارنة مع متوسط سرعة شبكات الجيل الرابع التي تعمل بتقنية LTE حالياً.

وبعد الانتهاء من المشروع، يمكن للمستخدم تحميل فيلم بحجم 800 ميغابايت في ثانية واحدة فقط، في حين أن أسرع شبكات الجيل الرابع حالياً توفر إمكانية تنزيل فيلم بنفس الحجم في 40 ثانية.

وأكدت صحيفة “ذي غارديان” البريطانية أن حكومة سيول ترمي إلى تشغيل هذه النوعية من الشبكات المتقدمة على نطاق تجاري واسع بنهاية العقد الجاري، موضحة أنها تعمل حالياً مع الشركات المقدمة لخدمة الجوال، وأيضاً كبرى الشركات المصنعة مثل ” سامسونغ ” و” إل.جي “.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن وزارة الاتصالات الكورية، وجود خطة لطرح خدمة محدودة بسرعات الجيل الخامس مقتصرة فقط على خدمات التواصل الاجتماعي العام المقبل، على أن يتم توسيع نطاق بمرور السنوات وصولاً إلى باقة خدمات متكاملة يتم اختبارها أثناء الأولمبياد الشتوي الذي من المقرر أن يقام بمقاطعة بيونغتشانغ في 2018.

أنباء موسكو-بتصرف

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *