كوريا الجنوبية تجعل الهيدروجين مصدراً للطاقة القابلة للتطبيق بحلول عام 2040

الرئيسية » علم وحضارة » كوريا الجنوبية تجعل الهيدروجين مصدراً للطاقة القابلة للتطبيق بحلول عام 2040

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الخميس عن خطتها لخفض تكاليف إنتاج الهيدروجين حوالي ثلث التكاليف الحالية بحلول عام 2040، وذلك في خطوة لجعلها مصدراً للطاقة البديلة للوقود الأحفوري الذي يتسبب في ظاهرة الاحتباس الحراري.

قالت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات إن خريطة الطريق التي تم رسمها في الاجتماع الوزاري الأخير للعلوم والتكنولوجيا والمقام في سيئول، تهدف إلى خفض تكلفة صنع كيلوغرام الهيدروجين إلى حوالي 3 آلاف وون (أي ما يعادل 2.60 دولار أمريكي) بحلول عام 2040 من التكلفة الحالية البالغة حوالي 10 آلاف وون.

وتتماشى هذه الخطوة مع جهود كوريا الجنوبية لتعزيز اقتصاد الهيدروجين.

ظهر الهيدروجين كنوع من بدائل الوقود الأحفوري وسط حملة عالمية لخفض انبعاثات الغازات الدفيئة، والتي حذر العلماء منها كونها مسؤولة عن ظاهرة الاحتباس الحرارى.

سبق وأعلنت حكومة كوريا الجنوبية في شهر يناير الماضي أنها ستزيد عدد السيارات الكهربائية العاملة بخلايا وقود الهيدروجين إلى حوالي 80 ألف وحدة بحلول عام 2022، وذلك في إطار جهودها الرامية لتعزيز اقتصاد الهيدروجين.

الجدير بالذكر أن السيارات الكهربائية العاملة بخلايا وقود الهيدروجين تصدر بخار الماء فقط، حيث أن الهيدروجين المخزن يتحول إلى الكهرباء اللازمة لتشغيل المحرك.

وكالة يونهاب

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *