كوريا الجنوبية...العلماء يبتكرون صمغا جراحيا جديدا

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » كوريا الجنوبية…العلماء يبتكرون صمغا جراحيا جديدا

كوريا الجنوبية...العلماء يبتكرون صمغا جراحيا جديدا

استطاع مؤخرا علماء من كوريا الجنوبية التوصل إلى إكتشاف صمغ جديد يمكن استخدامه في العمليات الجراحية ، حيث يساعد في سرعة التئام الجروح وشفاء الالتهابات.

منذ وقت بعيد يدرس العلماء قدرة بلح البحر على الالتصاق بالسطوح تحت الماء.

هذا الأمر دفع علماء من كوريا الجنوبية الى العمل على ابتكار صمغ جراحي. يؤكد العلماء ان تركيب هذا الصمغ سيكون اقل كلفة وأفضل من جميع الحلول المستخدمة حاليا، كما انه يسمح بتحسين شكل الندب التي تبقى بعد العمليات الجراحية.

يخيط الجراحون اليوم عادة انسجة الجسم بعد العمليات الجراحية وعند علاج الجروح. هذه العملية تترك دائما ندبا على جسم الشخص. هذه المسألة دفعت الى ابتكار صمغ جراحي قادر على ربط الأنسجة في وسط رطب، على ان لا يكون ساما ولا يسبب حدوث تفاعلات كيميائية سلبية.

درس علماء جامعة بهوهانغ للعلوم والتكنولوجيا في كوريا الجنوبية طبيعة الصمغ الذي ينتجه بلح البحر، وكذلك اواصر الأحماض الأمينية – تيروسين، التي يمكن اكتشافها في اجنحة اليعسوبيات.

اكتشف العلماء انه إذا تعرض بروتين بلح البحر، الغني بالتيروسين، الى تأثير الضوء تجري تفاعلات ضوئية وتتكون اواصر التيروسين فورا. بنتيجة هذه التفاعلات تتكون مادة عجيبة ذات خواص لاصقة فائقة وبنية ثابتة.

عند اختبار الصمغ الجراحي الجديد الذي اطلق عليه اسم “LAMBA” على الحيوانات استطاع وقف نزف الدم خلال 60 ثانية فقط، وبعد الشفاء لم يبق أي أثر للجرح.

وحسب قول المبتكرين، سوف يستخدم الصمغ الجراحي الجديد في مختلف المجالات الطبية.

روسيا اليوم

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *