كندا تحصل على أول قاعدة إطلاق فضائي خاصة بها

الرئيسية » علم وحضارة » كندا تحصل على أول قاعدة إطلاق فضائي خاصة بها

كندا تحصل على أول قاعدة إطلاق فضائي خاصة بها

من المنتظر أن تحصل كندا على أول قاعدة إطلاق فضائية خاصة بها بحلول العام 2020، بتكلفة تقدر بـ 148 مليون دولار.

وتخطط شركة الفضاء الخاصة “Maritime Launch Services” لبدء بناء المنشأة في العام المقبل، في البلدة المعزولة على الساحل الشرقي لنوفا سكوتيا، حيث تم اختيار هذا الموقع من ضمن 14 تم ترشيحها، باعتبار أن المدينة والمناطق المحيطة بها ذات كثافة سكانية منخفضة، وهو ما يجعلها مكانا مثاليا لإطلاق الصواريخ.

وترغب الشركة في إطلاق ما لا يقل عن 8 صواريخ سنويا من هذه القاعدة ابتداء من عام 2020، وهذا المشروع تجاري مشترك بين شركة Maritime Launch Services وشركة Ukrainian firm، ولا وجود لأي تمويل حكومي له.

وتبلغ كلفة المشروع الإجمالية 304 مليون دولار، وتشمل بناء القاعدة وكلفة إطلاق أول صاروخ والنفقات الترويجية، ومن المنتظر أن يتم إطلاق الأقمار الصناعية التجارية من هذه القاعدة إلى المدار المنخفض للأرض.

وستتم مجمل البعثات التي سيتم إطلاقها من القاعدة الكندية بحلول عام 2020، باستخدام الصاروخ الأوكراني “Cyclone 4M”، وليس من الواضح إذا ما كان بإمكان وكالة الفضاء الكندية وشركات الفضاء الأخرى استخدام القاعدة.

وتعمل شركة Maritime Launch Services حاليا على الحصول على الموافقة الفيدرالية والإقليمية، مما يجعلها قادرة على بدء إنشاء قاعدة الإطلاق الفضائية.

روسيا اليوم

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *