كاميرت ثلاثية الأبعاد للحواسب المحمولة العام القادم‎

الرئيسية » إعلام ورقميات » كاميرت ثلاثية الأبعاد للحواسب المحمولة العام القادم‎

أعلنت شركة “إنتل” الأميركية أنها ستقوم بتزويد بعض الشركات المُصَنِعة لأجهزة الحاسب المحمول وأجهزة “الكل في واحد” بالكاميرا ثلاثية الأبعاد.

ونقل موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية” أن شركات “أسوس”، و”ديل”، و”إتش بي”، و”لينوفو” ستقوم بدمج هذه الكاميرا في منتوجاتها، وذلك في النصف الثاني من العام 2014.

“إنتل” كانت قد أعلنت الشهر الماضي عن قيامها بتطوير كاميرا تعمل بتقنية “استشعار العمق” Depth Sensing، على اعتبارها نسخة مُحسنة عن الكاميرا ثلاثية الأبعاد، حيث يمكنها الغوص عميقاً داخل الصورة بهدف ردم الفجوة بين الواقع والعالم الافتراضي، كما قالت الشركة في حينها.

وتمتلك هذه الكاميرا إمكانية فهم السلوك البشري، فهي قادرة على استشعار عواطف المستخدم من حزن وسعادة، كما أنها قادرة على ملاحظة الحركة، وهو ما يمكن استغلاله في التطبيقات والألعاب التفاعلية، وتستطيع الكاميرا أيضاً تحديد الأبعاد والحجوم والعمق والألوان، مما يُمَكِن الكاميرا من التعرف على طبيعة الأجسام التي تصورها.

شار إلى أن “إنتل” كانت قد أعلنت عدة مرات عن نيتها تطوير كاميرا ثلاثية الأبعاد ثُم قامت بالاستحواذ على شركة “Omek” المُتخصصة في مجال “التعرُف على الإيماءات”.

الاتحاد نت

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *