في الهند.. يمكن الاستعانة بشخص للانتظار في الطوابير أمام المصارف

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » في الهند.. يمكن الاستعانة بشخص للانتظار في الطوابير أمام المصارف

في الهند.. يمكن الاستعانة بشخص للانتظار في الطوابير أمام المصارف

اتاحت شركة «بوك ماي شوتو» الهندية تطبيقاً يمكّن غير الراغبين بالوقوف في طوابير أمام المصارف الهندية، من الاستعانة بشخص للقيام بالمهمة.

وتقترح الشركة على الاشخاص الذين لا يتحلون بالصبر او المنشغلين جداً، حلاً يقوم على دفع المال لشخص اخر للوقوف في الطابور مكانهم. وينبغي عليهم دفع 90 روبية (1.2 يورو) في الساعة لفترة لا تتجاوز الثماني ساعات كحد اقصى.

فمنذ اسبوعين تتواصل طوابير الانتظار الطويلة أمام المؤسسات المصرفية في هذا البلد الذي يعد 11.2 بليون نسمة بعد سحب الاوراق النقدية من فئتي 500 والف روبية، إذ سارعت الشركة التي كانت تعنى في الاساس بتأمين اشخاص للقيام بخدمات محددة، الى التكيف مع النقص في الاوراق النقدية وانقضاض الناس على المصارف في كل ارجاء البلاد.

وجاء في اعلان للشركة عبر موقع فايسبوك الأميركي: «هل ينقصكم المال؟ أتريدون الاستعانة بشخص للوقوف مكانكم في طابور أمام المصرف حتى يأتي دوركم؟»، مضيفة ان «هؤلاء الاشخاص لن يدخلوا الى المصارف بل ينتظرون في الطابور مكان زبائننا».

وتتوفر هذه الخدمة فقط في نيودلهي والمدن المجاورة لها. وبسبب الاقبال الكبير على المصارف غالباً ما تجد هذه المؤسسات نفسها من دون سيولة في بلد تجرى فيه 90 في المئة من العمليات نقداً.

وادى النقص في السيولة الى تباطؤ النشاط الاقتصادي، ما قد يؤثر سلباً على نمو البلاد، الا ان الحكومة تعتبر أن الاجراء سيسهم في نهاية المطاف في نمو اجمالي الناتج المحلي، اذ سيرغم جزءاً من القطاع غير الرسمي الكبير من الدخول الى النظام المصرفي.

الحياة

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *