في الهند.. الـ"واي فاي" من القمامة!

الرئيسية » إعلام ورقميات » في الهند.. الـ”واي فاي” من القمامة!

في الهند.. الـ"واي فاي" من القمامة!

ابتكرت شركة هندية، طريقة جديدة لتحفيز المواطنين على رمي القمامة في سلة المهملات، وذلك عبر تقديم سلات ذكية بها بخدمة “وايفاي” مجانية.

وجاءت الفكرة لمؤسسا شركة “ثينك سكريم” التكنولوجية الهندية، راج ديساي وبراتيك أجاروال، بعد الاستياء الشديد من عدم احترام بعض الناس للآداب العامة، برمي القمامة “في كل مكان إلا داخل سلة المهملات”.

وطور الثنائي فكرة “القمامة الذكية” في مهرجان موسيقى في بنغالور في العام 2013، عندما لاحظوا القمامة المرمية في كل مكان، ما دفعهم إلى اختراع سلة مهملات تكافئ كل من يرمي القمامة بها، بـ15 دقيقة من خدمة الإنترنت “وايفاي” المجانية، بحسب ما أفادت “سي إن إن”.

وتكلف سلة المهملات البلاستيك المزودة بشاشة LED، حوالي 1470 دولاراً أمريكياً، ويبلغ حجمها 4 أقدام ونصفاً.

وتعمل الشاشة عند رمي قمامة بداخلها، لتضيء برمز فريد يسمح لمستخدمه بالتمتع بـ15 دقيقة من خدمة الوايفاي التي تعمل حتى على بعد 50 متراً من السلة.

وتعتبر مومباي المدينة الكبرى من ناحية عدد السكان في الهند، إذ يصل عدد سكانها إلى أكثر من 18 مليون نسمة، وتولد أكثر من 7 آلاف طن من النفايات الصلبة يومياً، وفقاً لوكالة مكافحة التلوث في الهند.

وبالنسبة للمناطق الريفية، يقول ديساي: “بدلاً من توفير الواي فاي المجاني في المناطق الريفية، سوف نستخدم صورة تفاعلية لمشاهير على شاشة السلة، تبتسم لمن يرمي القمامة داخل السلة”.

بوابة الشرق

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *