"فوريستر": 2018 عام التحول إلى الذكاء الاصطناعي

الرئيسية » إعلام ورقميات » “فوريستر”: 2018 عام التحول إلى الذكاء الاصطناعي

"فوريستر": 2018 عام التحول إلى الذكاء الاصطناعي

توقعت مؤسسة “فوريستر” الأمريكية لأبحاث تكنولوجيا المعلومات أن يكون 2018 عام التحول إلى الذكاء الاصطناعي، والتحول الرقمي للمنظمات.

وأضافت “فوريستر” في تقرير لها، أن 2018 سيكون عاماً فارقاً في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث إن العالم سيكرّس خبراته في التحويل الرقمي، وركز التقرير على تحليل تجربة العملاء، والتحول الرقمي للمنظمات في عصر السير نحو التكنولوجيا ونظام حماية البيانات.

ومن تلك المؤشرات، استنتجت الدراسة التي أجرتها المؤسسة، أن 10% من العملاء سيتخذون قرار الشراء تحت تأثير منصات الذكاء الاصطناعي مثل (أمازون، وجوجل، وفيسبوك)، وزيادة 40% من حيث الاقتناع بالفكرة، فيما سيتردد نحو 25% من المستخدمين في اتخاذ قرار التحول لتلك التقنية.

وتوقعت المؤسسة أن تكون بعض المؤسسات والعلامات التجارية، بطيئة في تطوير الخبرة الفنية اللازمة لفهم هذه الخوارزميات والحصول على أرباح.

ووفقا لـ”فوريستر” فإن 25% من العلامات التجارية ليست لديها مهارات، لتتأقلم مع تلك التقنيات، كما أن 67% منها غير مستعدة لللدخول في منصات الذكاء الاصطناعي.

في المقابل، توقعت المؤسسة أن يكون لدى العملاء إمكانية أكبر لاستخدام تطبيقات تجنب وحجب التعرض للإعلانات أو الحملات التسويقية، ومن ثم يتوقع أن تشهد السوق الإعلانية نوعا من الركود خلال 2018.

هايدي صبري – بوابة العين الاخبارية

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *