«غوغل» تتوقع سلوك المتسوقين

الرئيسية » إعلام ورقميات » «غوغل» تتوقع سلوك المتسوقين

«غوغل» تترصد سلوك المتسوقين

أعلنت شركة «غوغل» أنها ستستخدم ما لديها من بيانات بخصوص تنقل المتسوقين خلال العام الماضي، والمتوافرة على برنامج «غوغل مابس»، للتنبؤ بسلوك المستهلكين العام الحالي.

وأوضحت الشركة أن برنامجاً خاصاً سيقوم بجمع عينات عشوائية من البينات المخزّنة على «غوغل مابس» لمتسوقين استخدموا البرنامج في الفترة ما بين الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) و25 كانون الثاني (ديسمبر) 2014، ومن ثم يحللها ليتوقع سلوك المتسوقين خلال الفترة ذاتها من العام الحالي.

وستساعد هذه المعلومات راغبي التسوق في تفادي الازدحامات في المجمعات التجارية والطرق، إضافة إلى أنها ستقدم للشركات التجارية بيانات واضحة عن سلوك المستهلكين، ما سيمكنها من وضع سياسات مناسبة تزيد المبيعات.

وتقدم «غوغل» حالياً برنامج «إدوردز» لمساعدة الشركات التجارية في التعرف إلى سلوك المتسوقين، وذلك عبر جمع معلومات عشوائية عن نشاطات المتسوقين عبر الإنترنت، وربطها بما يشترونه فعلاً.

الحياة – رضا علام

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *