"غوغل بلس" الأقل مشاركة للمحتوى الرقمي

الرئيسية » إعلام ورقميات » “غوغل بلس” الأقل مشاركة للمحتوى الرقمي

 

أشار تقرير صادر عن شركة “Gigya” العالمية المختصة بدراسة وتحليل نشاط شبكات التواصل الاجتماعي إلى أن نسبة مشاركة المحتوى بين المستخدمين على شبكة “غوغل بلس” لا تتجاوز 2%، لتصبح الأقل استخداماً بين مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

وعلى الرغم من أنه صدر تقرير أخيراً يفيد تنامي عدد مستخدمي شبكة “غوغل بلس”، غير أنها ليست شعبية مقارنة بالمواقع الأخرى، ففي الربع الثاني من العام الجاري (الفترة بين أبريل – يونيو) بلغ حجم الاستخدام إلى 2%، لتحتل مكانة ضئيلة وسط فيس بوك وتويتر وبينتر إيست، وفقاً لما ورد في موقع “ماركتينغ لاند” المعني بالأبحاث والتكنولوجيا.

وقامت شركة “Gigya” بقياس نسبة النقر والدخول على المواقع، تبين أن فيس بوك احتلت الصدارة لمشاركة المحتوى بنسبة 50%، فيما جاءت تويتر في المركز الثاني بنسبة 24%، تلتها بينترإيست بنسبة 16%، بينما تقهقر موقعي لينكد إن وغوغل بلس ليحتلا المركزين الأخيرين بنسبة 3% و2%.

فيما أشار التقرير إلى أن نسب الاستخدام تتغير باختلاف المحتوى الرقمي الذي يقدمه الموقع، فمثلاً جاء فيس بوك في المقدمة من حيث نشر أخبار الميديا والإعلام والمعلومات بنسبة 52%، تلتها تويتر بنسبة 23%، فيما احتل موقع بينتر إيست المرتبة الأولى من حيث التجارة الإلكترونية بنسبة 41%، تلتها فيس بوك بنسبة 37%.

المصدر

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *