ظهور جامعة لتعليم الروبوتات في روسيا

الرئيسية » إعلام ورقميات » ظهور جامعة لتعليم الروبوتات في روسيا

ظهور جامعة لتعليم الروبوتات في روسيا

سوف تظهر جامعة لتعليم الروبوتات والذكاء الاصطناعي في روسيا بحلول عام 2035.

وقالت إن تي أي “أفتونيت” لتطوير الخدمات لوكالة “سبوتنيك”: “بحلول عام 2035، ستظهر”جامعة” في روسيا لتدريس الذكاء الاصطناعي، أو منظمة تقوم على أساسها اختبارات الوعي الرقمية وتحسينها من قبل أخصائيين ذوي خبرة. وسيكون موظفو المركز من خريجي الكليات المتخصصة في الجامعات الذين سيقومون بتدريس الذكاء الاصطناعي لأداء مهام.

سيتم إنشاء مؤسسات حيث سيختبر المتخصصون المؤهلون باستمرار التطورات الروسية في الذكاء الاصطناعي. سيعمل المحترفون مع كل من نماذج الطلاب ذوي الخبرة وتقنيات أشخاص آخرين. سوف تكون المنظمات التجارية قادرة على الاتصال بالمعاهد لتحسين التكنولوجيا.

ستصبح معلمة الذكاء الاصطناعي، أو “خبير الذكاء الاصطناعي”، إحدى “مهن المستقبل” ذات الأولوية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وفقاً لمعلومات Avtonet العلمية والتكنولوجية.

وسوف يشارك هؤلاء المتخصصون في تطوير وتصميم خوارزميات الذكاء الاصطناعي لخدمات النقل والخدمات اللوجستية، والتنقل الحضري الفكري، وأيضا تطوير السيارات الآلية.

وقالت الخدمة الصحفية “يجب أن يتمتع هؤلاء المتخصصون بالتفكير الرياضي والنقدي ومهارات القراءة والكتابة الرقمية والقدرة على حل المهام المعقدة بسرعة”.

حاليا لا يوجد في روسيا مؤسسات تعليمية تُدرس “علم التربية” للذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، من المخطط أن تتاح مثل هذه التخصصات للروس في الجامعات التقنية خلال السنوات الخمس القادمة.

سبوتنيك

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *