ظاهرة الاحتباس الحراري بالصين

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » ظاهرة الاحتباس الحراري بالصين

قالت هيئة المحيطات الصينية إن موجات العواصف وارتفاع مستويات البحار نتيجة تغير المناخ كلفت الصين 16.3 مليار يوان (2.6 مليار دولار) وتسببت في مقتل 121 شخصا عام 2013.

والصين هي أكبر مسبب لانبعاثات الغازات التي تؤدي لظاهرة الاحتباس الحراري التي يقول العلماء إنها وراء تغير المناخ.

وذكرت الهيئة في بيان أن اقليم قوانغدونج الجنوبي كان الأكثر تضررا وأن حجم الأضرار بلغ 7.4 مليار يوان وأن الأمواج المصاحبة للعواصف تسببت في 94 في المئة من حجم الدمار.

وقالت الهيئة إن ارتفاع مستويات البحار ودفء مياهها المرتبط بتغير المناخ يتسبب في كثرة العواصف والأعاصير ويساهم في نحر الشواطيء وزيادة ملوحة الأرض الزراعية.

وأضافت ان مستويات البحار في الصين زادت كل عام في المتوسط 2.9 ملليمتر اعتبارا من عام 1980 وهو أسرع من مستويات الزيادة العالمية.

وجاء في بيان الهيئة “درجة حرارة مياه البحر ودرجة حرارة الهواء وضغط الجو والرياح الموسمية هي الأسباب الرئيسية لتغيرات مستويات البحار غير المعتادة.”

وقالت الهيئة إن درجة الحرارة في المناطق الساحلية في الصين ارتفعت 0.34 درجة كل عشر سنوات منذ عام 1980 بينما ارتفعت درجة حرارة سطح البحار 0.18 درجة.

وتعمل الصين على خفض الانبعاثات الغازية المسببة للاحتباس الحراري المعروف أيضا بظاهرة البيوت الزجاجية بنسبة 45 في المئة عن كل وحدة من اجمالي الدخل المحلي مقارنة بعام 2005 وذلك بحلول عام 2020.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *