صمام 'كورفالف' قارب نجاة مرضى القلب

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » صمام ‘كورفالف’ قارب نجاة مرضى القلب

صمام 'كورفالف' قارب نجاة مرضى القلب

أوضحت بيانات تجربة اكلينيكية ان تركيب صمام “كورفالف” داخل شريان الاورطي دون جراحة أدى الى انخفاض ملموس في عدد وفيات مرضى القلب بالمقارنة بجراحات القلب المفتوح وذلك بعد عام لمرضى سبق ان أجريت لهم جراحة لتغيير الشريان التاجي.

وبعد عام من استبدال صمام تالف بالشريان الاورطى واحلاله بصمام “كورفالف” الذي تنتجه شركة “ميدترونيك” للمعدات الطبية بالاستعانة بالقسطرة توفي 11.4 في المئة من مرضى يعانون من مخاطر عالية أو اصيبوا بسكتة قلبية خطيرة وذلك مقابل 21.8 في المئة لدى من تم تغيير الصمام لديهم جراحيا.

تم استقاء هذه البيانات من تحليل مبدئي لتجربة أشمل تضم مرضى في حالة خطيرة لبحث حالة 226 مريضا فقط سبق ان اجريت لهم جراحة بالترقيع لتغيير الشريان التاجي.

وقال الدكتور جون كونت استاذ الجراحة بمستشفى جونز هوبكنز الذي طرح هذه البيانات خلال اجتماع لجمعية جراحة الصدر في سان دييغو في بيان “اثبت صمام كورفالف مزايا اكلينيكية مهمة بما في ذلك سرعة الشفاء بالمقارنة باستبدال الصمام جراحيا مما أتاح لفريق جراحة القلب بديلا عن جراحة القلب المفتوح لهذه المجموعة من المرضى”.

وأوضح التحليل ايضا مضاعفات أقل بدرجة ملحوظة بين مرضى استبدال صمام الاورطى بالقسطرة بعد عام بما في ذلك انخفاض معدلات الاصابات الحادة في الكلى (5.3 في المئة مقابل 16.3 في المئة) وتراجع تهديد الحياة بالخطر او بنزيف يؤدي الى عجز (14 في المئة في المئة مقابل 43.5 في المئة.

ويتزايد استخدام تقنية استبدال صمام الاورطى بالقسطرة كبديل لجراحة القلب المفتوح لمرضى يعانون من ضيق الشريان الاورطى. وتستخدم القسطرة لتثبيت الصمام في الشريان الاورطى.

وقد ووفق على استخدام تقنية استبدال صمام الاورطى بالقسطرة حاليا لدى يصعب ان تجرى لهم الجراحة بسبب الضعف العام او لانهم في حالة خطرة.

ميدل ايست أونلاين

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *