"صافي": موقع إخباري جديد بنكهة شبابية يُعزز الصحافة الإليكترونية

الرئيسية » أخبار » “صافي”: موقع إخباري جديد بنكهة شبابية يُعزز الصحافة الإليكترونية

"صافي": موقع إخباري جديد بنكهة شبابية يُعزز الصحافة الإليكترونية

سيتم بعد غد الجمعة إطلاق موقع إخباري جديد يعزز المواقع الإليكترونية الإخبارية ببلادنا، يحمل اسم “صافي”، ويأمل مؤسسوه (غالبيتهم من صحافيين وصحافيات شباب)، أن يشكل إضافة نوعية للمشهد الإعلامي الوطني من خلال “تقديم منتوج صحفي متميز أبرز دعائمه المهنية العالية لهيئة تحريره والتواصل الإيجابي مع القراء عبر تفاعل مستمر مع مشاركاتهم واقتراحاتهم”.

وبالإضافة إلى طاقم موقع “صافي” (www.saafi.ma) الذي تتشكل غالبيته من الشباب فإنه سيضم كذلك “صحفيين مخضرمين راكموا خبرة كبيرة عبر اشتغالهم لسنوات طوال في مؤسسات إعلامية وطنية ودولية”.

ووفقا لبلاغ صادر عن مؤسسي الموقع وتوصل موقع “مسارات” بنسخة منه، فإن الموقع سيركز بشعاره “نحن الخبر” على تغطية الأحداث الوطنية خاصة السياسية والرياضية، دون إغفال المستجدات على المستويين الإقليمي والدولي، والاهتمام بميول القراء في مجالات الاجتماع والثقافة والفن والصحة والبيئة والتكنولوجيات الحديثة، عبر أبواب مثل “الدين والحياة” و”ثقافة وفنون” و”إعلام” و”للنساء فقط” و”مغاربة المهجر”، بالإضافة إلى تخصيص قسم خاص بالكاريكاتير.

وسيسعى الموقع كذلك إلى “إرواء عطش القراء لصحافة العمق من خلال قراءة متأنية للأحداث وتقديم تحليلات وتحقيقات، وإجراء حوارات واستطلاعات رأي تعين القارئ على فهم ما يدور حوله وإدراك خبايا الأمور”.

كما سيعتمد “صافي” على شبكة واسعة من المراسلين في مختلف جهات المملكة وفي أهم العواصم العالمية سيشكلون مصدر قوة للهيئة التحريرية للموقع وضمانة لا يستهان بها لتقديم مواد إخبارية وتحليلية أكثر قربا وأصدق تعبيرا عن الواقع.

وسيعمل هذا “الوافد الإلكتروني الجديد” جاهدا على “استثمار  إمكانات التواصل المهمة التي تتيحها مواقع التواصل الاجتماعي –وتحديدا فايسبوك وتويتر- من أجل نسج علاقة تواصل دائمة ومتجددة مع القراء”.

كما سيضع “صافي” -الذي يعتمد بشكل كامل على إمكاناته المادية الذاتية- “بصمته التحريرية المتميزة على المشهد الإعلامي الوطني من خلال الالتزام بخط تحريري صيغت ملامحه انطلاقا من رؤى وقناعات مؤسسيه”. 

ويشير المصدر ذاته إلى أن الموقع الجديد “يؤكد على التزامه بأدبيات العمل الصحفي المتعارف عليها، وإيمانه الراسخ بضرورة احترام حرية التعبير والانفتاح على كل الآراء والتوجهات مهما تباينت تجسيدا لقيم المساواة التي يجب أن تطبع كل مجتمع يصبو لتكريس أسس العدل والديمقراطية”.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *