شركة بطاقات ائتمان تتيح لعملائها الدفع بالسيلفي!

الرئيسية » إبداع وتنمية » شركة بطاقات ائتمان تتيح لعملائها الدفع بالسيلفي!

شركة بطاقات ائتمان تتيح لعملائها الدفع بالسيلفي!

وفقاً للحملة الإعلانية التي تتبناها إحدى الشركات الرائدة في مجال البطاقات الائتمانية منذ فترة طويلة، هناك بعض الأشياء التي لا تشترى بالمال، مثل جلب السعادة على وجه شخص ما، لكن يبدو الآن أن الشركة باتت تعطي أهمية للابتسامة التي تضيء وجه عملائها أنفسهم.

فبحسب صحيفة «الدايلي ميل» البريطانية، قامت الشركة بتدشين تقنية جديدة في أوروبا تتيح للعملاء استكمال المدفوعات بصور «السيلفي» للمرة الأولى.

وتم إطلاق الخدمة في 12 دولة أوروبية، بما في ذلك المملكة المتحدة، وألمانيا، وإسبانيا، والدنمارك، وبلجيكا، والسويد، وذلك عقب سلسلة من التجارب في الولايات المتحدة وكندا.

في الولايات المتحدة، يمكن حالياً للمستخدمين من الشركات فقط استخدام النظام، وتعتزم الشركة توسيع نشر التقنية، التي تسمى «الدفع بالسيلفي»، إلى بقية أنحاء العالم خلال العام المقبل.

وقال أجاي بهلا، رئيس السلامة والأمن في الشركة: «نحن نركز بلا هوادة على جعل تجربة الدفع عبر الإنترنت خالية من الشوائب، دون تقديم أي تنازلات بشأن السلامة والأمن. وما ننفذه الآن، يعد إنجازا مهما في تطور نظام المدفوعات».

وأضاف: «حدثت ثورة في التسوق بفضل التطورات التي ظهرت، مثل الدفع عبر الهاتف المحمول والأجهزة القابلة للارتداء، والآن نجعل التحقق من الهوية عبر الهاتف المحمول واقعاً للتسوق عبر الإنترنت في أوروبا، وقريباً في العالم أجمع».

وتزيل الخدمة الجديدة الحاجة إلى أن يتذكر حاملو البطاقات الائتمانية كلمات سر. كما تهدف إلى تقليص الوقت اللازم لإتمام المدفوعات عبر الإنترنت.

وتقول الشركة إن استخدام البيانات البيومترية، مثل التعرف على الوجه أو بصمات الأصابع، تزيد الأمان، ويحتاج المستخدمون ببساطة إلى فتح كاميرا الهاتف المحمول لتصوير وجوههم، لتقوم الشركة بمطابقتها مع صور مسجلة لديها. كما بالإمكان أيضا لهؤلاء المتاح لديهم ماسحات بصمات الأصابع، مثل الموجودة في أجهزة الهواتف الحديثة لشركتي «آبل» و«سامسونغ»، إتمام المدفوعات باستخدام بصمات الأصابع.

الاتحاد نت

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *