شباب مغاربة يشاركون بإسبانيا في المنتدى الرابع للشباب حول التراث العالمي

الرئيسية » إبداع وتنمية » شباب مغاربة يشاركون بإسبانيا في المنتدى الرابع للشباب حول التراث العالمي

المنتدى الرابع للشباب حول التراث العالمي

يشارك عدد من الطلبة المغاربة في المنتدى الرابع للشباب حول التراث العالمي، الذي انطلق في العاشر من الشهر الجاري ويستمر إلى العشرين منه بكل من مدينتي مدريد ومالقة الاسبانيتين.

واستنادا إلى معطيات صادرة عن المنظمين فإن هذا المنتدى، الذي يندرج في إطار تخليد الاحتفال بالذكرى الأربعينية لاتفاقية التراث العالمي، يتوخى تحسيس الشباب بمزايا المحافظة على التراث العالمي والإطلاع على التقنيات الجديدة المتعلقة بالحفاظ على التراث الثقافي والطبيعي.

كما يهدف منتدى الشباب حول التراث العالمي، الذي تنظمه وزارة الثقافة الإسبانية بتعاون مع مركز التراث العالمي، إلى تشجيع الشباب على تطوير حملات تواصلية خلاقة لدعم التراث العالمي الطبيعي والثقافي.

وسيقدم المشاركون في هذا المنتدى أعمالا ومقترحات حول الحفاظ على التراث العالمي، بالإضافة إلى المشاركة في عدد من الأنشطة التربوية والموائد المستديرة حول هذا الموضوع، وزيارة العديد من المواقع التاريخية في إسبانيا التي تم إدراجها ضمن قائمة التراث العالمي.

وبالإضافة إلى المغرب وإسبانيا يشارك العديد من الشباب يمثلون عشرين بلدا في أشغال هذا المنتدى من بينها فرنسا والولايات المتحدة وروسيا وكرواتيا والمكسيك وألمانيا ورومانيا والشيلي وبيرو.

جدير بالذكر أن مدينة إشبيلية (جنوب إسبانيا) كانت قد احتضنت سنة 2009 الدورة الأولى لمنتدى الشباب حول التراث العالمي.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *