«سيمانتك» تُطلق برنامجاً لحماية المركبات المتصلة بالإنترنت من الهجمات الخبيثة

الرئيسية » إبداع وتنمية » «سيمانتك» تُطلق برنامجاً لحماية المركبات المتصلة بالإنترنت من الهجمات الخبيثة

«سيمانتك» تُطلق برنامجاً لحماية المركبات المتصلة بالإنترنت من الهجمات الخبيثة

كشفت شركة «سيمانتك»، المتخصصة في الحلول الأمنية المعلوماتية، أمس، عن برنامج Symantec Anomaly Detection for Automotive لحماية نظم المركبات من الهجمات الخبيثة التي تحدث دون انتظار، فضلاً عن الأمور التي لم تتعرض لها من قبل المركبات الحديثة المتصلة بالإنترنت. وأفادت الشركة في بيان بأنها ستوفر من خلال البرنامج الجديد، خبراتها الواسعة في مجال التحليلات الأمنية عبر شبكات عدة إلى المركبة، كما ستقدم خدمات معاينة القضايا الحساسة ليتم معالجتها على الفور، مشيرة إلى أن السيارات الحديثة المتصلة بالإنترنت توفر للسائق مزايا مريحة كإمكانية تحديد المواقع، والاستفادة من خدمة مساندة الطرق عن بعد، وشبكات النقاط الساخنة لتصفح الإنترنت أثناء التنقل.

وذكرت أنه حسب تقرير «غارتنر» الأخير، سيبلغ عدد السيارات المزودة بالإنترنت على الطرقات 220 مليون سيارة بحلول عام 2020، لافتة إلى أنه في حين تعمل الشركات على تطوير تقنيات جديدة لتعزيز مستوى تجربة القيادة، ستظهر ثغرات أمنية تتيح للقراصنة الهجوم على السائق والراكب. وأوضحت «سيمانتك» أن برنامجها الجديد المخصص لحماية السيارات، يستخدم خصائص التعلم الآلي لتوفير تحليلات أمنية سلبية عن المركبة ومراقبة شبكة التحكم دون التدخل بعمليات المركبة، إضافة إلى التعرف الى السلوكيات العادية، وتحديد أي نشاط مشبوه يمكن أن يؤدي إلى هجوم، مشيرة إلى أن الحل الجديد يعمل افتراضياً مع أي شركة سيارات أو نموذج سيارة.

وقال مدير إدارة المنتج والهندسة لدى «سيمانتك»، شانكار سوماسندارام، إن «تهديدات السيارات الأمنية تحولت من قضية نظرية إلى حقيقة واقعية»، لافتاً إلى أن «البنية التحتية والتكنولوجيا التي تساعد على حماية ملايين الأجهزة، أصبحت تقدم الحماية ذاتها حالياً للسيارة».

أهم فوائد البرنامج

• التعرف إلى سلوكيات المركبة بتعمق ودقة أكثر، ما يتيح لشركات تصنيع السيارات رؤية الهجمات التي كانت غافلة عنها سابقاً. • إعطاء الأولوية للحوادث تلقائياً.

• رصد النشاطات الغريبة تلقائياً دون تكليف شركة تصنيع السيارات بتحديد القواعد أو السياسات.

• استخدام أدنى حد من الذاكرة وقوة وحدة المعالجة المركزية مع حلول تحليلية مبنية خصيصاً للمركبات.

الامارات اليوم

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *