سيارة أسرع من الصوت تجمع بين الصاروخ والطائرة النفاثة

الرئيسية » إبداع وتنمية » سيارة أسرع من الصوت تجمع بين الصاروخ والطائرة النفاثة

سيارة أسرع من الصوت تجمع بين الصاروخ والطائرة النفاثة

توصف بأنها مزيج من سيارات فورمولا 1 وصاروخ الفضاء وطائرة نفاثة أسرع من الصوت, إنها السيارة بلادهاوند سوبر سونيك التي يُؤمل أن تكون أول سيارة تصل سرعتها إلى 1600 كيلومتر في الساعة, وأن تضرب رقما قياسيا جديدا عام 2016.

ويقول مصممو السيارة البريطانيون إنهم يختبرون أقصى ما يمكن أن يصل إليه العلم بالسيارة بلادهاوند التي ستكون عنصرا محفزا للأبحاث في مجالات منها الديناميكية الهوائية والهندسة المستدامة عالية التقنية.

في مقره في بريستول، كان الفريق الذي يقف وراء بلادهاوند منهمكا في بناء وتجميع السيارة المكونة من 3500 قطعة, قبل الكشف المرتقب عن سيارتهم في أغسطس/آب المقبل.

وسيقود “بلادهاوند إس إس سي” الأسرع من الصوت قائد السرب آندي غرين صاحب الرقم القياسي الحالي في سرعة السيارات، وهو 1228 كيلومترا في الساعة, الذي حققه عام 1997 بالسيارة “ثراست إس إس سي”.

وخلال محاولة ضرب رقم قياسي جديد بسرعة 1600 كيلومتر في الساعة, سينطلق غرين بسرعة تفوق سرعة انطلاق الرصاصة من المسدس بفضل ثلاثة صواريخ ومحرك نفاث “إي جيه 200” إنتاج رولز رويس المستخدم في طائرات تايفون الأوروبية المقاتلة.

ويقول كبير المهندسين مارك شابمان إن المحرك الصاروخي سيستخدم لفترة وجيزة جدا من الوقت تصل إلى عشرين ثانية تقريبا, حتى تصل السيارة إلى سرعتها القصوى.

رويترز

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *