سـيارات ذكيــة مـدعـومـة بأنظمـة «أندرويد»

الرئيسية » إعلام ورقميات » سـيارات ذكيــة مـدعـومـة بأنظمـة «أندرويد»

 

تعاونت شركة “غوغل” مع أربع شركات عالمية للسيارات من أجل تطوير نظام تشغيل أندرويد للمركبات ليبصر النور خلال العام الجاري. وتتألف الشراكة من شركة “هيونداي”، “أودي”، “هوندا”، “جينيرال موتورز”، إضافة إلى المطور الأساسي “غوغل”، بهدف إيجاد مركبات تحتوي، ولأول مرة، على نظام انترنت “4 جي” من الجيل الرابع، إلى جانب تضمنها تطبيقات متنوعة، بدءاً من التطبيقات الترفيهية ووصولا إلى أنظمة تحديد المواقع.

وبالمقابل، نشرت مجلة “نيوساينتست”، تعمل شركات أخرى على إيجاد خطوات مماثلة، حيث تعكف شركة “أبل” على مشروعها لنظام “آي أو إس داخل السيارة”، ويتوقع أن تعلن عن المزيد من التفاصيل الأخرى عنه خلال العام الجاري. أما شركة “مايكروسوفت” فقد تعاونت هي الأخرى مع شركات للسيارات لإيجاد أنظمة اتصال داخل السيارة.

وقال براد ستيرتز، من شركة “أودي” للسيارات، إن عملية الشراكة تطمح لتمكين نظام يعمل عن طريق الصوت. ويعقب برايان ريمـــير، من معــهد ماساشوستس للتكنولوجيا، أن تزويد المركبات بمثل هذه التحسينات، وتحديدا إن كان تفعيلها يتم عن طريق الصوت، قد يقلل من استخدام الهواتف أثـــناء القيادة، ما يجعل من القيادة على الطريق أمراً أكثر أمانا.

نيويورك – البيان

 

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *