ستارلينك في طريقها لتغطية الأرض بالإنترنت خلال أشهر

الرئيسية » إعلام ورقميات » ستارلينك في طريقها لتغطية الأرض بالإنترنت خلال أشهر

أعلنت جوين شوتويل، رئيسة شركة سبايس إكس، أن الشركة تسير بخطوات ثابتة تجاه تقديم تغطية كاملة لكوكب الأرض بشبكة الإنترنت الفضائي، ومن المتوقع تحقيق هذا الهدف بحلول سبتمبر المقبل. وأشارت شوتويل، وفقاً لتقرير رويترز، إلى أن سبايس إكس قد أطلقت حوالي 1800 قمر صناعي، وهذا العدد كافٍ لتقديم خدمات الإنترنت الفضائي لأي مكان في العالم، بمجرد وصول كل قمر من هذه المجموعة إلى مدارها التشغيلي.

بداية الطريق

وبحسب رويترز، فإن شبكة الإنترنت الفضائي الخاصة بسبايس إكس، والتي تحمل اسم ستارلينك، ستتكون من 12000 قمر صناعي، وهو العدد الذي أقرته هيئة الاتصالات الفيدرالية. وأشارت شوتويل إلى أن قيام “ستارلينك” بتوصيل خدمات الإنترنت لكافة دول العالم يتطلب منها الحصول على موافقة هيئة الاتصالات الفيدرالية مقدماً، حيث أن الخدمة في الوقت الحالي متاحة بشكل تجريبي في بعض الدول، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا، ويبلغ عدد مستخدميها حتى الآن حوالي 10 آلاف مستخدم.

ضعف السرعة

وكان الملياردير الأميركي إيلون ماسك، مؤسس “سبايس إكس”، قد أعلن، فبراير الماضي، أن شركته ستتمكن من رفع معدلات سرعة الإنترنت التي تقدمها شبكة “ستارلينك” للإنترنت الفضائي، بشكل قياسي، بحلول نهاية العام الجاري. وقال ماسك، في تغريدات نشرها عبر حسابه على تويتر، إن سرعات الإنترنت ستصل إلى 300 ميغابت في الثانية، ارتفاعاً من متوسط السرعات الحالية 100 ميغابت.

الشرق

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *