رئيس اتحاد كتاب المغرب الناقد المغربي عبد الرحيم العلام يفوز بجائزة مانهي

الرئيسية » إبداع وتنمية » رئيس اتحاد كتاب المغرب الناقد المغربي عبد الرحيم العلام يفوز بجائزة مانهي

حصل الكاتب والناقد المغربي عبد الرحيم العلام رئيس اتحاد كتاب المغرب على جائزة مانهي الكورية الرفيعة [فئة النشاط الاجتماعي]، والتي تمنح في ثلاثة فروع: السلام والنشاط الاجتماعي والثقافة، حيث تم اختيار ثلاثة فائزين عن كل فئة، أي بما مجموعه تسعة فائزين، ممن تم ترشيحهم من قبل لجنة الجائزة، ضمن خمسين مرشحا من جميع أنحاء العالم.

وقد تم اختيار الأستاذ العلام، كما ورد في تقرير اللجنة المنشور في موقع شبكة أخبار المستقبل (أسيا إن بالعربية)، باعتباره أديبا وناقدا وباحثا، وله مجموعة من المؤلفات في مجال النقد الأدبي والخطاب الثقافي، ومشرفا على تنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية، وله مشاركات في عديد الملتقيات والندوات في العالم العربي وخارجه.

إن مؤسسة مانهي المانحة لهذه الجائزة تقدَم سنويا لمن يعززون السلام والديمقراطية في جميع أنحاء العالم وتمنح لأفضل من يقدمون عطاءات في المعتقدات الدينية والفن والأدب.

مُنحت الجائزة في فروعها الثلاثة منذ إحداثها سنة 1979 لمجموعة من الكتاب والنقاد ودعاة السلام في العالم، نذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر الكاتب الصيني مو يان الحائز على جائزة نوبل للآداب عام 2012، والمحامية الإيرانية والقاضي السابق والناشط في مجال حقوق الإنسان شيرين عبادي، والرئيس الجنوب أفريقي السابق، نيلسون مانديلا، والشاعر النيجيري سوينكا، والشاعرة الكويتية سعاد الصباح، الاسم العربي الوحيد الذي فاز من قبل بجائزة مانهي الكورية..

وتجدر الإشارة أنه سيتم إقامة حفل توزيع الجوائز لهذا العام يوم 12 غشت في معبد Bekdam في مقاطعة كانج وون في كوريا الجنوبية..

عزيزة بزامي

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *