دواء "بيبورتيل" سيختفي من الأسواق خلال الأشهر الأولى من 2013

الرئيسية » أخبار » دواء “بيبورتيل” سيختفي من الأسواق خلال الأشهر الأولى من 2013

دواء "بيبورتيل" سيختفي من الأسواق خلال الأشهر الأولى من 2013

أعلنت وزارة الصحة أن مخزون المنتوجات الصيدلية “بيبورتيل”٬ والتي تتوفر حاليا في السوق على شكل محاليل للحقن ذات المفعول البعيد الأمد٬ ومحاليل للشرب٬ سينفد خلال الفصل الأول من سنة 2013.

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة صدر نهاية الأسبوع أنه “بسبب مواجهتها لصعوبات صناعية٬ أخبرت المختبرات الصيدلية “مافار” الوزارة بنفاد في مخزون تخصصاتها المصنعة انطلاقا من مادة “بيبوتيازين” للاستعمال عن طريق الحقن وعبر الفم”٬ ويتعلق الأمر بأدوية “بيبورتيل” لـ 4.25 ميليغرام في كل ميليمتر٬ محلول للاستعمال عن طريق الحقن معبأ في قارورات (علبة من 3)٬ و”بيبورتيل” لـ 4 مائة ميليغرام في كل 4 ميليمترات٬ محلول للاستعمال عن طريق الحقن معبأ في قارورات (علبة واحدة)٬ وبيبورتيل 4 في المائة٬ محلول للاستعمال عن طريق الشرب (علبة واحدة).

وأضاف المصدر ذاته أنه من المنتظر أن يمتد نفاذ هذا المخزون٬ والمسجل على الصعيد الدولي٬ طول الفصل الأول من سنة 2013.

ودعت الوزارة المرضى الذين يستعملون هذه الأدوية في علاجهم إلى البقاء على اتصال دائم بأطبائهم المعالجين قصد استبدال النظام العلاجي الذي يتعبونه بالبدائل العلاجية المتاحة حاليا.

وخلص البلاغ إلى أن “الوزارة٬ التي تتابع عن كثب الوضع وتلتزم فعليا بتزويد السوق بمزيد من المحاليل البديلة٬ لن تدخر جهدا في إعلام العموم بمجموع المعلومات الضرورية بهذا الشأن”.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *