دراسة: مزايا الرمان في مواجهة الأمراض

الرئيسية » أخبار » دراسة: مزايا الرمان في مواجهة الأمراض

مزايا الرمان في مواجهة الأمراض

أكدت دراسة حديثة أنّ الرمان علاج فعّال للعديد من الأمراض التي نواجهها، كون هذه الفاكهة تمدّ الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها. فالرمان إحدى الفواكه التي يصعب مقاومتها لاحتوائها على 80 بالمائة من المياه، و3 بالمائة من البروتينات، و3 بالمائة من الألياف وعلى 10 بالمائة من المواد السكرية، إضافة إلى عدد كبير من الفيتامينات والمعادن أبرزها فيتامين أ، وفيتامين ج والحديد، والفوسفور فضلاً عن المواد المضادة للأكسدة التي تكسبه هذا اللون الأحمر الجميل.

وأشارت الدراسة إلى أنّ حبوب الرمان تقضي على عدد كبير من البكتيريا الموجودة في جسم الإنسان، مما يجعلها علاجاً رائعاً للأمراض المزمنة مثل:  الإسهال الحاد، أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول، أمراض الكلى ومشاكلها، الحرارة المرتفعة، سرطان القولون، آلام النقرس، عسر الهضم، النزيف، أمراض العيون وضعف النظر، أمراض اللثة وترهلها، والصداع.
وينصح بتناول حبوب الرمان مع بذورها عبر إضافتها إلى سلطة الفواكه، أو إعداد سلطة الرمان التي تحتوي على هذه الحبوب مع القليل من ماء الزهر. كما أنّه يمكن إعداد عصير الرمان اللذيذ والصحي، خصوصاً في فصل الصيف الحار. ومن جهة أخرى، يمكن غلي قشور الرمان بالماء المغلي وشربها للحصول على المزيد من الحماية الصحية.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *