دراسة: فيتامين سي يخفف من آلام النقرس

الرئيسية » أخبار » دراسة: فيتامين سي يخفف من آلام النقرس

فيتامين سي يخفف من آلام النقرس

كشفت دراسة علمية أجراها فريق من الباحثين الأستراليين أن تناول فيتامين “سي” يخفف آلام المفاصل “النقرس” لأنه يخفض مستوى حامض البوليك في الدم الذي يسبب الترسيبات المسببة للمرض حول المفصل.

كما أوضحت الدراسة أن انتشار النقرس يرجع إلى العادات السيئة كتناول الطعام غير الصحي وعدم ممارسة الرياضة، ما يؤدي إلى الإصابة بالسمنة، وتناول الكحوليات.

وللإشارة فإن بعض الأطعمة والمشروبات تؤدى إلى إفراز الجسم لحامض اليوريك بشكل زائد، فلكي يظل معدل حامض اليوريك منخفضا، يجب الإقلال من تناول بعض الأغذية والمشروبات مثل القهوة، الكاكاو، الشاي، فواكه البحر، الكبد، السبانخ والعدس، الكحلويات.. والتي تعيق تخلص الجسم من حامض اليوريك ويمكن أن تؤدى إلى انطلاق أزمة النقرس .فبعض التغيرات الكبيرة في النظام الغذائي أو كسب أو فقدان سريع للوزن يمكن أن تؤدى لأزمة النقرس.

بحيث أن التركيز المفرط لحامض اليوريك فى الدم سواء كان مرتبطاً بالإنتاج الزائد لحامض اليوريك أو سواء بقلته، يتم التخلص منه بواسطة الكبد، كما أن الإنتاج الزائد لحامض اليوريك يمكن أن يكون مرتبطاً بعوامل غذائية، وبالتالي يجب تجنب تناول البروتينات الحيوانية كاللحم الأحمر، الكلى، القلب، الأمعاء، وكل مشتقات اللحوم.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *