دراسة تكشف الأشخاص الأكثر تأثيراً على فيسبوك

الرئيسية » إعلام ورقميات » دراسة تكشف الأشخاص الأكثر تأثيراً على فيسبوك

دراسة تكشف الأشخاص الأكثر تأثيراً على فيسبوك

كشفت دراسة نشرت في الإعلام الأمريكي عن أكثر الأشخاص قدرة على التأثير بالآخرين من خلال موقع فيسبوك الذي يعتبر الموقع الأول للتواصل الاجتماعي على مستوى العالم.

 وجاء في الدراسة التي نشرت على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـ CNN أن الرجال يتمتعوا بقوة تأثيرية أكبر من الإناث على مستوى مستخدمي فيسبوك بشكل عام وبنسبة 49 في المائة أكثر من النساء، في الوقت الذي تنخفض فيه نسبة تأثر الإناث بالآخرين بنسبة 12 في المائة مقارنة بالرجال.

وبينت الدراسة أن الإناث يتمتعن بقدرة تأثيرية أكبر على الرجال وبنسبة 46 في المائة مقارنة مع تأثيرهن على بعضهن البعض.

وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين تنص حالتهم الاجتماعية على “أعزب” يتمتعوا بقدرة تأثيرية أكبر بنسبة 113 في المائة من الأشخاص الذين حالتهم الاجتماعية تشير إلى “في علاقة”، وأكثر بنسبة 128 في المائة من الأشخاص الذين تنص حالتهم الاجتماعية على كونها “معقدة”.

وألقت الدراسة الضوء على أن الأشخاص الذين تنص حالتهم الاجتماعية على “متزوج” لديهم أكبر قدرة تأثيرية على مستوى مستخدمي فيسبوك بشكل عام، وبنسبة 140 في المائة أكثر مقارنة مع من تنص حالتهم الاجتماعية على “في علاقة”، وأكثر بنسبة 158 في المائة ممن هم في علاقة “معقدة”.

ونوهت الدراسة إلى أن مستخدمي فيسبوك ممن تجاوزت أعمارهم الـ 30 عاما، أكثر تأثيرا بمن هم أصغر سنا، في الوقت ذاته الذي تنخفض فيه نسبه تأثرهم بمن هم أصغر سنا.

وأشارت الدراسة إلى أنه وبناءا على المعلومات والأرقام التي تم التوصل إليها، فإن الأشخاص الذين تنص حالتهم الاجتماعية على “متزوج” لديهم أكبر التأثير على الآخرين بالإضافة إلى كونهم الأقل تأثرا بالآخرين.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *