دراسة : الرجال أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الجلد

الرئيسية » أخبار » دراسة : الرجال أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الجلد

سرطان الجلد

كشفت إحدى الجمعيات المختصة في الأمراض الجلدية، في آخر دراساتها، أن الرجال هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد، أحد أخطر أنواع السرطان والأشد فتكا، خاصة أولئك الذين تخطوا الخمسين عاما.

 واعتبرت الدراسة أن الرجال، هم الأقل حرصا واهتماما فيما يتعلق بحماية جلدهم عند التعرض لأشعة الشمس، وأقل استخداما لواقي الشمس، إلى جانب كونهم الأقل حرصا واهتماما على إجراء فحص طبي دوري للتأكد من سلامة جلدهم، مبينة أنه خلال فترات طويلة من التواجد تحت أشعة الشمس، أوضحت البيانات على أن 29 بالمائة فقط من الرجال هم من يحرصون على وضع واقي لأشعة الشمس، مقابل 43 بالمائة من النساء. 

إضافة إلى اعتراف 39 بالمائة من الرجال مقارنة بنحو 28 بالمائة من النساء باستمتاعهم بأشعة الشمس، دون الانتباه إلى آثار هذه الأشعة السلبية والمدمرة للجلد أو الآثار المرضية الناجمة عن عدم استخدام مستحضرات واقية لأشعة الشمس، معتقدين أن التعرض للشمس يفيد الصحة والبشرة.

وللتذكير، فإن التعرض الزائد للشمس، خاصة فترة الظهيرة ما بين الثانية عشرة زوالا والرابعة بعد الظهر، قد يسبب الحروق الشمسية والتجاعيد والنمش وتغيرات في النسيج الجلدي وتوسع في الأوعية الدموية وسرطانات الجلد، بحيث ثبت أن 90 بالمائة من أنواع سرطانات الجلد سببها التعرض لأشعة الشمس وخاصة الوجه والرقبة والأذنان والساعدان واليدان. وأكثر الأنواع الشائعة لهذه السرطانات هي سرطان الخلية القاعدية، سرطان الخلية الحرشفية والورم القتاميني. 

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *