خسائر إعصار ساندي قد تتجاوز 50 مليار دولار

الرئيسية » أخبار » خسائر إعصار ساندي قد تتجاوز 50 مليار دولار

قدر بعض المراقبين الأضرار الناجمة عن الإعصار ساندي الذي ضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة الإثنين بما يزيد عن 50 مليار دولار.. بعد أن توقفت شركات الطيران وشبكات المترو والمواصلات العامة والبورصة عن العمل إضافة إلى الحاجة إلى حوالي 10 أيام لإصلاح الآثار التي خلفها الاعصار.

وقد تم إلغاء آلاف من رحلات الطيران منذ الأحد الماضي في مطارات نيويورك ونيوجيرسي، إضافة إلى مطارات باقي الولايات الأمريكية التي عاد بعضها إلى العمل بشكل محدود اليوم.

ونوهت السلطات الأمريكية إلى أنه رغم الجهود الحثيثة التي تبذل لإستعادة التيار الكهربائي، إلا أن 6 ملايين شخص لازالوا يعانون من إنقطاع الكهرباء إضافة إلى عدم توفر مياه الشرب.

كما تعمل شركات الإتصالات على إستعادة شبكات الهاتف المحمول وإعادة خدمة الإنترنت إلى ملايين المنازل والمكاتب.

وأفادت السلطات الأمريكية بأن 55 شخصًا على الأقل قد لقوا مصرعهم جراء أضرار الإعصار، من بينهم 29 في نيويورك و 7 في بنسلفانيا و 6 في نيوجيرسي و 3 في كونيتيكت و 2 في كل من ميريلاند وأوهايو وفرجينيا ونورث كارولاينا وشخص واحد في كل من نيو هامبشر وويست فرجينيا.

وأضافت السلطات أنه لا يزال العشرات في تعداد المفقودين بعد أن أغرقت العاصفة أحياء ومنازل لم تتمكن فرق الإنقاذ من الوصول إليها، وخاصة في نيوجيرسي ونيويورك، كما أن هناك عشرات آخرين عالقون في مدن وقرى ساحلية لم يلتزم سكانها بأوامر الإخلاء التي أصدرتها الحكومات المحلية ولا تزال شبكة مترو الأنفاق والنقل العام متوقفة في نيويورك لليوم الثالث على التوالي بسبب غمر أنفاق المترو والطرق بالمياه.

يذكر أن توقف شبكة مترو أنفاق نيويورك وحدها عن العمل ليوم واحد يتسبب في خسائر قدرها 4 مليارات دولار.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *