خبراء يحذرون: عام 2015 سيكون عام التسلل الى بيانات الرعاية الصحية

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » خبراء يحذرون: عام 2015 سيكون عام التسلل الى بيانات الرعاية الصحية

خبراء يحذرون:عام 2015 سيكون عام التسلل الى بيانات الرعاية الصحية

حذر خبراء الأمن الأمريكيون شركات الرعاية الصحية والتأمين من ان عام 2015 سيكون “عام التسلل الى بيانات الرعاية الصحية” بعد ان حول متسللو الجرائم الالكترونية اهتمامهم الى المعلومات الشخصية الموجودة لدى شركات التأمين والمستشفيات والتي تترجم ذلك الى تكاليف وأسعار عالية في السوق الواقعية.

وفي الاسبوع الماضي أعلنت شركة انثيم وهي ثاني أكبر شركة تأمين في الولايات المتحدة عن تعرض قاعدة بياناتها التي تشمل نحو 80 مليون سجل للاختراق مما أطلق تحقيقات على مستوى الولاية وعلى المستوى الاتحادي.

جاءت عملية التسلل هذه بعد عملية اختراق وقعت العام الماضي لشركة كوميونتي هيلث سيستيمز التي تدير مستشفيات وهو ما أضر بنحو 4.5 مليون سجل.

وقال ديفيد كنيدي المدير التنفيذي لتراستيد سيك إل.إل.سي “الناس يشعرون ان هذا (2015) سيكون عام اختراق الصناعة الطبية.”

كان مرتكبو الجرائم الالكترونية يركزون جهودهم في السابق على البنوك ومتاجر البيع بالتجزئة لسرقة بيانات مالية منها بيانات مصرفية على الانترنت وأرقام بطاقات الرواتب. لكن بعد ان شددت تلك الشركات اجراءات الامن زادت صعوبة سرقة أرقام بطاقات الائتمان.

وقال روب سادوفيسكي مدير التسويق في ار.إس.ايه القسم الامني لشركة إي.إم.سي “كل هذه العناصر مجتمعة تجعل معلومات الرعاية الصحية جذابة أكثر بالنسبة للمجرمين.”

ويحقق مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) في الاختراق الذي تعرضت له شركة انثيم.

(رويترز)

 

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *