حملة ضد مغني باكستاني في بريطانيا بسبب "الشهادة"

الرئيسية » أخبار » حملة ضد مغني باكستاني في بريطانيا بسبب “الشهادة”

زين مالك

يواجه أحد أعضاء المجموعة الموسيقية الشبابية “وان ديريكشن” (اتجاه واحد) زين مالك، الإنجليزي من أصول باكستانية، اتهاما بـ”الدعوة إلى الإسلام”، بعد أن وضع في حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي كلمات الشهادة لدى المسلمين “أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله”.

الاتهام صدر عن المدونة الأمريكية الشهيرة “ديبي شلوسل”، المعروفة بمواقفها المعادية للإسلام والمسلمين، حسب صحيفة “الفيغارو” الفرنسية التي قالت إن شلوسل “معادية للإسلام” وإنها دائما ما تتعرض للمسلمين والإسلام في أعمدتها الصحافية، مضيفة بأنها سبق وأن قالت بعد تنظيم “مسابقة ملكة جمال أمريكا” التي فازت بها أمريكية مسلمة، إن المسابقة تلقت تمويلا “من الإرهابيين”، وذلك حسبما ذكرت اليومية الفرنسية نقلا عن جريدة “دو سن” (الشمس) البريطانية.

ويقول معلقون إن العديد من الفنان البريطانيين والأمريكيين يعلنون صراحة عن انتماءاتهم الدينية في حساباتهما على المواقع الاجتماعية، مثل المغني الإنجليزي “جوستان بيبر” الذي أعلن حبه للديانة المسيحية، ورسم وشما للمسيح على ساقه الأيسر، دون أن يثير ذلك أي إزعاج لدى الآخرين.

واتهمت شلوسل، المقربة من المحافظين، الشاب زين مالك، وهو من مواليد 1993 في بريطانيا، بأنه يمارس “الجهاد الناعم”، ونصحت الأمهات بإبعاد أطفالهن عن تلك الفرقة الموسيقية.

وتضم مجموعة “وان ديريكشن” خمسة من الشبان، وكانت قد أنشئت في غشت من العام الماضي عندما بثت أولى أعمالها الموسيقية في الإذاعة البريطانية، التي لاقت نجاحا واسعا حيث احتلت الصف الأول بين الأغاني الشبابية وبيعت منها حوالي مليون شريط.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *