جوجل توفر المساعدة البشرية عبر خدمة «هيلباوتس»

الرئيسية » إعلام ورقميات » جوجل توفر المساعدة البشرية عبر خدمة «هيلباوتس»

على الرغم من كل التكنولوجيا المذهلة التي يتمتع بها عالم جوجل، إلا أنه كان يفتقد اللمسة البشرية عندما يمر المستخدمون بمشكلات تقنية مع خدمات مثل البحث وال”جي ميل” و”جوجل فويس”.

لكن ذلك الإحباط يمكن أن يوشك على الانتهاء في ضوء إطلاق برنامج جديد اليوم الثلاثاء يطلق عليه “هيلباوتس” حيث يعرض عملاق برامج الإنترنت مساعدة الخبراء في كل شيء من المشاكل التقنية إلى نصائح تطوير المنزل والصحة والجمال.

وتحت نص شارح للبرنامج “مساعدة فعلية من أشخاص حقيقيين في زمن تفاعلي” تسمح الخدمة لأي شخص لديه حساب على شبكة “جوجل بلاس” للتواصل الاجتماعي للربط بين خبراء مستقلين لتقديم المساعدة. وسيجري التفاعل من خلال دردشة بالفيديو، لكن المستخدمين يمكنهم المشاركة في شاشاتهم وتبادل الوثائق وتسجيل جلساتهم.

ويمكن للخبراء المفترضين تقديم النصح مجانا أو مقابل رسم في الدقيقة. ويوجد لدى الخبراء خيار رسم ثابت للجلسة. ويدفع المستخدمون الرسوم من خلال حساب “جوجل واليت” وتأخذ الشركة نسبة 20%. وتقدم جوجل ضمانا برد المبلغ بالكامل إذا لم يرض المستخدم عن الجلسة الخاصة به.

وقال المدير التنفيذي لشركة جوجل أودي مانبر إن “هدفنا بسيط يتمثل مساعدة بعضنا البعض. نريد استغلال سهولة الإنترنت وكفاءته لنمكن الجميع أينما يوجدون أو وقتما يكونون من الاتصال على نحو يسير بمن يمكنه المساعدة”.

د.ب.أ

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *