جوجل تبدأ خدمة التوصيل في نفس اليوم للتجارة الإلكترونية

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » جوجل تبدأ خدمة التوصيل في نفس اليوم للتجارة الإلكترونية

بدأت جوجل اليوم الأربعاء خدمة التوصيل في نفس اليوم لعملاء خدمة التجارة الإلكترونية الخاصة بها في منطقة خليج سان فرانسيسكو في خطوة يمكن أن تمثل هزة لعادات التسوق في العالم.

في حين أن هذه الخدمة ستقتصر في البداية على منطقة خليج سان فرانسيسكو فإن الشركة الأمريكية اعتادت استخدام بيئتها المحلية كحقل تجارب لخدماتها الجديدة قبل أن تمدها إلى باقي أنحاء العالم كما حدث مع خدمة ستريت فيو.

والخدمة الجديدة اسمها “شوبنج إكسبريس” وتمثل ضربة لشركة التجارة الإلكترونية العملاقة أمازون دوت كوم ويمكن أن تمثل اختراقا في اتجاه حل واحدة من أهم المشكلات التي تواجه التسوق عبر الإنترنت وهو طول الفترة المطلوبة لوصول السلعة إلى المشتري.

تستهدف جوجل حل هذه المشكلة من خلال أسطول من سيارات البريد ستنقل السلعة من 15 متجر تجزئة كبير وصغير إلى منازل ومكاتب العملاء خلال فترة من 3 إلى 5 ساعات.

وقال توم فالوس الذي يرأس خدمة جوجل شوبنج إكسبريس في تدوينة على موقع للشركة “هذه الخدمة الجديدة ستنقل سرعة الإنترنت إلى الحياة الحقيقية بمساعدتك في شراء احتياجاتك من متجرك المحلي المفضل عبر الإنترنت ومن مكان واحد وتسلم ما اشتريته في نفس اليوم”، ويمكن الاشتراك في هذه الخدمة مجانا لمدة ستة أشهر حيث سيتم تحصيل 5 دولارات مقابل كل طلبية من متجر.

سان فرانسيسكو – د ب أ

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *