جلالة الملك يقوم بزيارات لدول خليجية بالإضافة إلى الأردن

الرئيسية » أخبار » جلالة الملك يقوم بزيارات لدول خليجية بالإضافة إلى الأردن

أرشيف

أعلن بلاغ للديوان الملكي٬ يوم الأحد٬ أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس سيقوم ابتداء من يوم غد الثلاثاء بزيارات عمل لأربعة بلدان بالخليج وللأردن.

وفي ما يلي نص البلاغ :

” يقوم صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ نصره الله٬ ابتداء من يوم الثلاثاء 29 ذو القعدة 1433 هجرية الموافق لـ16 أكتوبر 2012، بزيارات عمل رسمية إلى كل من المملكة العربية السعودية وإمارة قطر والإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت٬ البلدان الشقيقة والدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي٬ المساهمة في برامج التمويل٬ على شكل هبات٬ لمشاريع التنمية بالمغرب في إطار الشراكة الاستراتيجية المبرمة سنة 2011 بين المملكة المغربية ومجلس التعاون الخليجي.

وتصل هذه المساهمة الهامة إلى مليار دولار أمريكي سنويا للفترة 2012-2016 بما مجموعه خمسة ملايير دولار أمريكي.

وسيكون جلالة الملك محمد السادس مرفوقا٬ بهذه المناسبة٬ بوفد هام سيقدم٬ على التوالي للبلدان الأربعة المعنية٬ المشاريع المختارة في هذا الإطار من قبل الجانب المغربي في ضوء الأولويات الوطنية.

كما سيتوجه جلالة الملك إلى المملكة الأردنية الهاشمية في إطار العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين والعائلتين الملكيتين.

وبهذه المناسبة٬ سيزور جلالة الملك المستشفى العسكري الميداني الذي أقامه المغرب بمنطقة الزعتري بالأردن لتقديم المساعدة لآلاف اللاجئين السوريين الذين فروا من بلادهم التي تشهد أعمال عنف مسلحة مأساوية.

وتشكل هذه الزيارات الملكية أيضا مناسبة لتعزيز الحوار والتعاون بين المملكة المغربية وهذه البلدان الشقيقة “.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *