جلالة الملك يضع حجر الأساس لبناء مركب سوسيو إداري للقوات المسلحة

الرئيسية » أخبار » جلالة الملك يضع حجر الأساس لبناء
مركب سوسيو إداري للقوات المسلحة

جلالة الملك يضع حجر الأساس لبناء مركب سوسيو إداري للقوات المسلحة

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية٬ يوم الأربعاء بالرباط٬ على وضع الحجر الأساس لبناء مركب سوسيو- إداري للقوات المسلحة الملكية.

ويتماشى هذا المشروع مع الطموحات الدائمة لجلالة الملك في خلق مناخ اجتماعي منسجم يكفل لأفراد القوات المسلحة الملكية ظروف حياة كريمة وسكن لائق٬ وتغطية صحية ومكتسبات مادية ومعنوية تمكنهم من الاضطلاع بواجبهم الوطني وخدمة بلدهم بكل طمأنينة وسكينة.

وسيضم المركب السوسيو-إداري للقوات المسلحة الملكية٬ الذي خصص له غلاف مالي يفوق 234 مليون درهما٬ مقرات كل من مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين٬ والمديرية العامة للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية٬ ومديرية تعاضدية القوات المسلحة الملكية٬ ومركزا لطب الأسنان للمصالح الاجتماعية٬ وقسم المعاشات والإعفاءات والمصلحة الاجتماعية لإدارة الدفاع الوطني ثم المديرية العامة لأمن نظم المعلومات التابعة لإدارة الدفاع الوطني.

وسيمكن هذا المشروع من تجميع كافة هيئات الرعاية الاجتماعية لأفراد القوات المسلحة الملكية ٬العاملين منهم أو المتقاعدين٬ في فضاء واحد٬ وذلك بهدف تقديم خدمات أفضل للمستفيدين من الهيئات المذكورة وتيسير العلاقات بينهم وبين مقدمي هذه الخدمات.

وتنضاف هذه المبادرة إلى العديد من الأوراش التي أطلقها جلالة الملك٬ القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية٬ والرامية إلى تسهيل ولوج مختلف مكونات القوات المسلحة الملكية٬ العاملين أو المتقاعدين٬ لمعدات ذات جودة عالية ولبنيات تحتية حديثة ومنشآت اجتماعية٬ بما يتماشى مع تطلع جلالته “نحو بناء جيش عصري٬ ذي فكر منفتح٬ أصيل في جوهره٬ متجدد في نظمه وأنساقه٬ مطمئن لمستقبله ومآله تحت قيادة جلالتنا الرشيدة وتوجيهاتنا السامية”٬ كما جاء في الأمر اليومي الذي وجهه جلالة الملك للقوات المسلحة الملكية بمناسبة الذكرى الـ56 لتأسيسها.

وتعكس هذه الأوراش العناية السامية التي ما فتئ جلالة الملك يوليها لكافة أفراد هذه القوات٬ المتفانين والأوفياء للعهد الذي قطعوه مع الله٬ والذين لا يذخرون أي جهد من أجل عزة ورفعة بلدهم الغالي٬ وحماية مواطنيه ومكتسباته وقيمه المقدسة.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *