توكل كرمان ضمن لجنة أممية مكلفة برسم تصور للتنمية العالمية

الرئيسية » أخبار » توكل كرمان ضمن لجنة أممية مكلفة برسم تصور للتنمية العالمية

توكل كرمان ضمن لجنة أممية مكلفة برسم تصور للتنمية العالمية

عين الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، توكل كرمان الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام ضمن لجنة أممية رفيعة المستوى مكلفة برسم رؤية جديدة للتنمية العالمية في المستقبل لما بعد العام 2015، حسب ما أعلنت عنه الأمم المتحدة أول أمس الثلاثاء.

وستتكون هذه اللجنة المكونة من 26 عضوا برئاسة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الأندونيسي سوسيلو بامبانغ ورئيسة ليبيريا إيلان جونسون-سيرليف.

وتشارك في هذه اللجنة قادر بوتسالي عمدة إسطنبول، والملكة الأردنية رانيا، والرئيس الألماني السابق هورست كوهلر، ورئيس الحكومة الياباني السابق ناوتو كان، وغراسيا ماشيل زوجة نلسون مانديلا، ووزير خارجية كوريا الجنوبية كيم سونغ-هوان، ووزيرة الخارجية المكسيكية باتريسيا اسبينوزا، كما يشارك أيضا المفوض الأوروبي لشؤون التنمية أندريس بيابلاغس، ورئيس مجلس إدارة شركة “يونيلفر” البريطانية الإيرلندية بول بولمان، والفرنسي جان ميشال سيفيرينو، المدير العام السابق لوكالة التنمية الفرنسية.

وفي الجلسة التي عقدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة حول نتائج اجتماع لوس كابوس، شدد بان كيمون الأمين العام للأمم المتحدة على ضرورة العمل لتحديد أجندة التنمية بعد عام 2015 المحدد لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.

وقال الأمين العام الأممي “اليوم يسعدني إعلان أسماء جميع أعضاء اللجنة المشكلة من ستة وعشرين سيدة ورجل مرموقين من كل مناطق العالم ممن يتمتعون بخبرات متكاملة.

وستعقد اللجنة أول اجتماعاتها في آخر شتنبر على هامش الجمعية العامة، وستسهم نتائج عملها في التقرير الذي سأقدمه لكم العام المقبل. وستنسق اللجنة رفيعة المستوى عملها عن كثب مع المجموعة الحكومية الدولية لوضع أهداف التنمية المستدامة وفق ما اتفق عليه في مؤتمر ريو 20.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *