توزيع جوائز "امتياز" الخاصة بالخدمات الإليكترونية العمومية

الرئيسية » أخبار » توزيع جوائز “امتياز” الخاصة بالخدمات الإليكترونية العمومية

توزيع جوائز "امتياز" الخاصة بالخدمات الإليكترونية العمومية

تقديرا لخدماتها الإليكترونية الرائدة، واحتفاء باليوم العالمي للوظيفة العمومية، تم نهاية الأسبوع الماضي تكريم عدد من الإدارات العمومية وتسليمها جوائز “امتياز” الخاصة بجودة الخدمة العمومية الإليكترونية.  

وعرف يوم الجمعة تسليم هذه الجوائز برسم سنة 2011، نوهي المناسبة التي جاءت متزامنة أيضا مع الاحتفال باليوم الأممي للوظيفة العمومية الذي يوافق 23 يونيو من كل سنة.

وجرى تسليم الفئات المختلفة لهذه الجائزة خلال افتتاح أشغال ندوة وطنية تنظمها وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة حول موضوع “الجودة في الإدارة العمومية .. دعامة لنجاعة وفعالية المرفق العام”.

وعادت جائزة امتياز لفئة الخدمات الموجهة للمواطن إلى بوابة “إ-سي بي جي أو” الخاصة بولوج الأقسام التحضيرية للمدارس العليا لوزارة التربية الوطنية٬ في حين نالت وزارة الفلاحة والصيد البحري (قطاع الفلاحة) جائزة فئة الخدمات الموجهة للأعمال بإنجازها نظام الدعم والإعانات الفلاحية٬ كما حصل بريد المغرب بتصميمه نظام “بريد إيسين” على الجائزة الخاصة بلجنة الانتقاء.

وفي ما يتعلق بجائزة التشجيع فقد عادت لوزارة الاقتصاد والمالية (مديرية الميزانية) عن خريطة مشاريع التنمية بالمغرب وذلك في فئة الخدمات الموجهة للإدارة٬ في حين فازت خدمة محضر على الخط لنتائج اللجن المكلفة بدراسة مشاريع البناء والتجزيء والتقسيم للوكالة الحضرية للرباط وسلا٬ عن فئة الخدمات الموجهة للأعمال.

وتهدف هذه الجائزة٬ التي تنظمها سنويا وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة٬ إلى تشجيع المبادرات المتميزة في مجال الخدمات العمومية الإلكترونية بفتح التباري أمام الإدارات العمومية٬ والجماعات الترابية٬ والمؤسسات والشركات العمومية٬ وشركات التدبير العمومي المفوض.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *